مسلّحون يخطفون 30 من ضيوف حفل زفاف في شمال غرب نيجيريا

 القدس العربي :

كانو- نيجيريا: خطف مسلّحون 30 ضيفا كانوا يحضرون حفل زفاف في شمال غرب نيجيريا في نهاية الأسبوع، وفق ما أفاد مصدران وكالة فرانس برس، في أحدث عملية خطف جماعي تشهدها المنطقة.
والضحايا جميعهم تجار هواتف محمولة وكانوا في طريقهم للعودة إلى ولاية غوساو ليل السبت بعد حضورهم حفل زفاف زميل لهم في ولاية سوكوتو المجاورة عندما تعرّضوا للخطف، وفق ما أعلن مسؤول نقابي ومصدر أمني.
وتم خطفهم بعدما تعطّلت إحدى السيارات التي كانت تقلّهم.
وقال كبير غربا مختار رئيس اتحاد تجار الهواتف المحمولة في زامفارا إن “ثلاثين من أعضائنا خطفوا بالأمس فيما كانوا عائدين من حفل زفاف أحد زملائنا في سوكوتو”.
وتابع “اتّصل بي الخاطفون على هاتف أحد الضحايا وأكدوا أنهم يحتجزون 30 من زملائنا”.
ويشهد شمال غرب نيجيريا ووسطها هجمات لعصابات إجرامية يطلق على أفرادها اسم “قطّاع طرق”، وهم يعمدون إلى مهاجمة القرى ويمارسون الخطف الجماعي مقابل الفدية على الرغم من العمليات العسكرية التي تنفّذ لمكافحتهم.
وقال مصدر أمني في المنطقة إن الموكب الذي يضم 50 شخصا من ضيوف حفل زفاف تم توقيفه في قرية لامبار باكورا بعدما تعطّلت إحدى الحافلات التي كانت تقلهم، فهاجمهم حينها الخاطفون.
وتابع المصدر طالبا عدم كشف هويته لأنه غير مخوّل التصريح بشأن هذه الواقعة “تمكّن 20 منهم من الهرب فيما خطف 30”.
(أ ف ب)

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

حرب عالمية ذات بُعد حضاري

شفقنا : (منير شفيق) حدث تطوّران هامّان في الحرب الأمريكية ـ الروسية في أوكرانيا، الأول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.