انتهاكات جنسية واسعة النطاق ضد أطفال في أبرشية مونستر الألمانية

 DW :

أظهرت دراسة أجرتها جامعة مونستر الألمانية أن عدد القساوسة المتهمين بالانتهاك الجنسي ضد قصّر في أبرشية مونستر، وكذلك عدد ضحاياهم، أعلى بكثير مما كان معروفا من قبل.

   استمرت الدراسة لمدة عامين وعرضت نتائجها اليوم الاثنين

بحسب دراسة لجامعة مونستر الألمانية، أجراها فريق مكون من خمسة أفراد على مدار عامين متواصلين، كان هناك خلال الفترة من عام 1945 حتى عام 2020 ما يقرب من 200 قس و610 فردا من ضحايا الاعتداء الجنسي القصر في أبرشية مونستر.

وخلال عرض نتائج الدراسة، اليوم الاثنين (13 حزيران/يونيو)، عارض المؤرخ توماس غروسبولتينغ وصف الأسقف راينهارد ليتمان، الذي توفي عام 2008، والذي تحدث عن حالات فردية.

وقال غروسبولتينغ إنه كانت هناك حالات إساءة على نطاق واسع في عهد جميع أساقفة الأبرشية في تلك الفترة وكان الكثيرون منهم على علم بها، متحدثا عن محاولات تستر.

وتمكن الباحثون من رصد سوء التصرف على مدار عقود في قيادة الأبرشية وإحباط الملاحقة الجنائية في حالات مختلفة. ويتهم الباحثون الأسقف الحالي فيليكس غين بعدم إظهار الشدة اللازمة تجاه الجناة باعتباره رئيسهم خلال السنوات الماضية، وذلك عندما أفصح هؤلاء عن ندمهم.

ومن المنتظر أن يعلق أسقف الأبرشية على نتائج الدراسة بعد الاطلاع عليها خلال مؤتمر صحفي يوم الجمعة المقبل.

خ.س/ف.ي (د ب أ)

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

خطبة الامام علي في وصف مجتمع آخر الزمان ممن تقوم عليهم الساعة

*خطبة سيد البلغاء* *الامام علي بن أبي طالب عليه السلام* *وهو يصف قوم أخر الزمان* …

اترك تعليقاً