أخبار عاجلة

السيسي يصدر تصريحات حول زيادة أسعار الكهرباء في مصر … و يحدد شرطا لمحاسبته من الشعب المصري

  RT :

السيسي يصدر تصريحات حول زيادة أسعار الكهرباء في مصر

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إن “الدولة المصرية قدمت كل ما عندها لضبط الأسعار، وطبقا لما يحدث في العالم، فنحن أيضا حريصون على استقرار أسعار الوقود والطاقة”.

ووجه الرئيس السيسي كلامه لرئيس الوزراء مصطفى مدبولي، خلال افتتاح مجموعة من المشروعات أنهم اتخذوا قرارا بعدم زيادة أسعار الكهرباء، قائلا: “دي تالت مرة أجلنا البرنامج لظروف حتى لا نزيد الناس حملا، وتابع: هناك 17 مليون مشترك يعني 17 مليون شقة تدفع أقل من 50% من ثمن الطاقة”.

وأكد السيسي على أن “الدولة لا تمن على شعبها، ولكنها تحاول بقدر الإمكان أن تخفف فاتورة الأعباء على الشعب”، مشيرا إلى أن برنامج الكهرباء تم تأجيله مع العلم أن تكلفة إنتاج الطاقة زادت، الغاز الذي كان يستخدم لإنتاج الكهرباء ثمنه زاد 4 مرات، لافتا إلى أن “النقاش هدفه أن المواطن يعلم أنه وحدة الغاز كانت بـ 4 أو 5 دولار، وحاليا 20 دولار”، قائلا: تباع للناس الكهرباء أقل من تكلفتها.

المصدر: القاهرة 24

RT

السيسي يحدد شرطا لمحاسبته من الشعب المصري

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إن الدولة لا زالت تسعى في طريقها نحو الخطة التنموية الشاملة في جميع المجالات.

وأضاف: “عضمنا لسة منشفش، عضمنا ينشف لما يبقى دخل الدولة تريليون دولار، مردفًا : لما الدخل يبقى تريليون دولار حاسبوني”.

وأشار الرئيس السيسي، خلال افتتاح مشروعات قومية على رأسها مجمع الإنتاج الحيواني والألبان بالمنوفية، إلى أن الحلم المصري يكتمل بتحويل كل بيت مصري إلى مشروع صغير، قائلا: أنا بحلم أحول كل بيت ريفي لمشروع صغير.

وأكد السيسي أن الدولة لا تمن على شعبها، ولكنها تحاول بقدر الإمكان أن تخفف فاتورة الأعباء عليهم.

ويفتتح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين الموافق 13 من شهر يونيو الجاري، عددا من المشروعات الخاصة بـ الإنتاج الحيواني والألبان، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

المصدر: القاهرة 24

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

مالي في وجه التناقضات الفرنسية

شبكة فولتير : بقلم تييري ميسان : باريس (فرنسا) : بعد تواجد دام تسع سنوات، إنسحب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.