الجيش الإسرائيلي : حددنا آلاف الأهداف لتدميرها في لبنان

القدس العربي :

القدس: أعلن رئيس هيئة الأركان الإسرائيلي أفيف كوخافي، الأحد، بلورة آلاف الأهداف التي سيتم تدميرها خلال الحرب المقبلة في لبنان.

وأفاد كوخافي في بيان نشره الجيش الإسرائيلي، بـ”بلورة آلاف الأهداف التي سيتم تدميرها في منظومة الصواريخ والقذائف التي يمتلكها العدو (في إشارة إلى حزب الله اللبناني)”.

وأضاف: “كل الأهداف موجودة في خطة الهجوم، لاستهداف مقرات القيادة والقذائف الصاروخية والراجمات ومزيد من هذه الأهداف، كل ذلك سيتم ضربه في لبنان”.

وزاد: “كل بيت في داخله قذيفة أو يقع بالقرب من قذيفة، أو ناشط يتعامل مع قذيفة صاروخية، أو مقر قيادة يتعامل مع قذيفة أو كهرباء مرتبط بمجموعة قذائف صاروخية، كل هذا سيتم ضربه في الحرب”.

ولم يصدر تعليق فوري من لبنان حول هذه التصريحات، التي تأتي بعد أيام من إعلان جماعة “حزب الله” أنها قادرة على منع إسرائيل من استخراج النفط والغاز من منطقة بحرية متنازع عليها، جنوبي البلاد.

ويسيطر “حزب الله” على منطقة جنوب لبنان الحدودية مع إسرائيل، حيث تتنازع بيروت وتل أبيب على منطقة بحرية مساحتها 860 كلم مربع، غنية بالنفط والغاز.

ويمتلك “حزب الله” (المدعوم من إيران) ترسانة كبيرة من الأسلحة والصواريخ، وخاض عدة معارك مع الجيش الإسرائيلي آخرها كان صيف 2006، إضافة إلى مناوشات حدودية بين الطرفين من حين لآخر.

(الأناضول)

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

مالي في وجه التناقضات الفرنسية

شبكة فولتير : بقلم تييري ميسان : باريس (فرنسا) : بعد تواجد دام تسع سنوات، إنسحب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.