أخبار عاجلة

“نيويورك تايمز” تكشف عن البلدان التي تقاوم مطالب الولايات المتحدة بالتحالف ضد روسيا

 RT :

قالت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية إن العديد من الدول في آسيا وإفريقيا وأمريكا الجنوبية تحافظ على العلاقات مع روسيا وتقاوم دعوات الولايات المتحدة للانضمام إلى التحالف ضد موسكو.

ووفق محللي الصحيفة، يحاول الرئيس الأمريكي جو بايدن الآن بإصرار إقناع الدول المحايدة، بما في ذلك الهند والبرازيل وإسرائيل ودول الخليج العربي، بفرض عقوبات على الجانب الروسي، وممارسة ضغط دبلوماسي عليه وتقديم المساعدة العسكرية لأوكرانيا.

ولفتت الصحيفة بأنه لغاية وقتنا الحالي، بالكاد أبدى أي منهم رغبته في القيام بذلك، على الرغم من الشراكة مع الولايات المتحدة بشأن قضايا أمنية مهمة أخرى.

وبحسب المقال: “يعترف المسؤولون الأمريكيون بصعوبة محاولة إقناع الدول الأخرى بمواءمة مصالحها مع الدافع الأمريكي والأوروبي لعزل روسيا”.

ويرى محللو المقال أن روسيا تمكنت من تحقيق استرداد الروبل لقيمته بسبب الحفاظ على العلاقات التجارية مع دول “بريكس”، وكذلك فنزويلا وتايلاند.

وأشارت الصحيفة إلى أن الصين أدانت محاولات واشنطن لتوسيع التحالف الذي يضم، بالإضافة إلى الدول الأوروبية، كندا واليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا ونيوزيلندا.

المصدر: نوفوستي

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

دوتش فيليا : تهديد لأوروبا.. شولتس يحذر من تنامي نفوذ اليمين الشعبوي

DW : حذر المستشار أولاف شولتس خلال مؤتمر الاشتراكيين الأوروبيين من تعاظم نفوذ اليمينيين الشعبويين …

اترك تعليقاً