أعلن مدير عام قناة “مكملين” الفضائية المصرية المعارضة “أحمد الشناف” أن القناة ستعاود الانطلاق بشكل رسمي الأحد المقبل من عدة عواصم عالمية (لم يحددها).

وأوضح “الشناف”، في تصريحات إعلامية، أن تلك الانطلاقة ستشمل في البداية ظهور الإعلاميين “محمد ناصر” و”أسامة جاويش” و”طارق اللبان” ضمن الخريطة البرامجية الجديدة للقناة.

ولفت إلى أن البث سيبدأ في تمام الساعة 9 مساء بتوقيت القاهرة بأولى حلقات برنامج “مصر النهاردة”، الذي يقدمه الإعلامي “محمد ناصر” لمدة 3 ساعات من الأحد إلى الخميس أسبوعيا.

وبالإضافة إلى برنامج “مصر النهاردة”، سيتم بث برنامج “آخر كلام” للإعلامي “أسامة جاويش” وبرنامج “يستفتونك” من تقديم “طارق اللبان”، وفقا لـ”الشناف”.

فيما ذكر أن “خريطة البرامج ستشمل في مرحلة لاحقة إضافة برامج أخرى سواء على الشاشة أو مواقع التواصل الاجتماعي، وهو الأمر الذي سيجري الإعداد له خلال الفترة المقبلة”.

وأشار إلى أن “مكملين استعدت بشكل جيد خلال فترة توقفها التي امتدت إلى نحو شهر؛ لكي تستهدف شرائح أكبر من المشاهدين عبر محتوى أكثر جذبا”.

 

 

وأكد “الشناف” أن “القناة ستواصل مسيرتها الإعلامية في تغطية الشأن المصري والعربي بشكل أكثر تفصيلا وشمولا”.

واعتبر أن “عودة بث مكملين يعد انتصارا للإعلام المصري الحر أمام إعلام السلطة وإعلام الصوت الواحد في ظل التضييق المستمر على الصحفيين والإعلاميين وحبسهم”.

وفي أبريل/نيسان الماضي، أعلنت قناة “مكملين” توقف بثها من إسطنبول بناءً على طلب من السلطات التركية التي تسعى إلى الوصول إلى اتفاق لتطبيع العلاقات مع مصر.

وتوترت العلاقات بين مصر وتركيا منتصف عام 2013، بعدما أطاح الجيش المصري بـ”محمد مرسي”، أول رئيس منتخب ديمقراطيا في مصر. واعتبرت تركيا الخطوة “غير ديمقراطية”، وانتقدت معاملة النظام في مصر لأعضاء وقيادات جماعة الإخوان المسلمين.

وفي الأشهر القليلة الماضية، اتخذت تركيا بعض الخطوات لإظهار نواياها الطيبة تجاه مصر. وكان أحد الإجراءات التي اتخذتها هو تعليق ما اعتبرته مصر حملة إعلامية “معادية” للحكومة. وتم إيقاف بعض البرامج التليفزيونية التي تنتقد الحكومة المصرية.

المصدر | الخليج الجديد + عربي 21