إيران : رئيسي : سياستنا هي التعاون مع الدول المستقلة .. مادورو : افتتاح خط جوي مباشر بين طهران وكاراكاس قريباً

   تسنيم :

قال آية الله رئيسي: ان المثل يضرب بمقاومة فنزويلا بوجه الامبريالية، منوها الى ان الشعب الايراني استبدل الحظر الى فرصة لازدهار البلاد.

وفقا لما أفادته وكالة أهل البيت (ع) للأنباء – ابنا ـ قال الرئيس الإيراني في مؤتمر مشترك مع رئيس فنزويلا، لطالما كانت سياسة إيران الخارجية التعاون مع الدول المستقلة.

وقال آية الله رئيسي: ان المثل يضرب بمقاومة فنزويلا بوجه الامبريالية، منوها الى ان الشعب الايراني استبدل الحظر الى فرصة لازدهار البلاد.

واضاف رئيسي: عندما يعلن متحدث البيت الابيض ان سياسة الضغوط القصوى فشلت امام ايران فانه يؤكد انتصار الشعب الايراني، وقال: المقاومة والصمود تجبر العدو على التراجع.

وتابع رئيسي: توقيع اتفاقية التعاون الاستراتيجية للعشرين عاما القادمة تأتي لتنمية التعاون بين البلدين، قائلا: فتح الجسر الجوي بين طهران وكاراكاس سيوفر الارضية للمزيد من التعاون الاقتصادي.

من جهته قال الرئيس الفنزويلي: امامنا مشوار طويل وسنخرج مرفوعي الراس من الضغوط، مضيفاً، سنستفيد من التجربة التاريخية والحركة العلمية الايرانية،

وتابع مادورو: في 18 من تموز القادم سنشهد افتتاح الخط الجوي المباشر بين طهران وكاراكاس، من خلال هذا الجسر الجوي سنتمكن من توسيع التعاون السياحي.

وأشار الى أن ايران خلال السنوات الماضية اظهرت نوعا من التقدم في الخدمات الزراعية، وقال: 30% من اراضينا تستثمر لزراعة المواد الغذائية وحاولنا ان نستغل الاراضي الصحراوية.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

“فايننشال تايمز” : الاتحاد الأوروبي سيمنح تونس 165 مليون يورو لكبح الهجرة غير الشرعية

RT : قالت صحيفة “فايننشال تايمز” يوم الأحد إن الاتحاد الأوروبي سيقدم لقوات الأمن التونسية …