ألمانيا : 83 جريمة إسلاموفوبيا خلال الربع الأول من العام الجاري

  الميادين :

الحكومة الألمانية تعلن تسجيل 83 جريمة إسلاموفوبيا في الربع الأول من العام 2022، فضلاً عن تسجيل مئات الهجمات على المساجد في الأعوام القليلة الماضية.

وفقا لما أفادته وكالة أهل البيت (ع) للأنباء – ابنا ـ أعلنت الحكومة الألمانية، يوم أمس الجمعة، تسجيل 83 جريمة بسبب الإسلاموفوبيا (رهاب من الإسلام) في البلاد، في الربع الأول من العام 2022.

جاء ذلك في رد الحكومة الألمانية على استجواب يتعلق بجرائم الإسلاموفوبيا المرتكبة في ألمانيا، تقدم به حزب اليسار، إذ أشارت الحكومة إلى تسجيل 83 جريمة إسلاموفوبيا في الربع الأول من العام الجاري، وإصابة 5 أشخاص على إثرها.

وعلى صعيد متصل، أوضح تقرير أعدته مبادرة “برانديليج” (Brandeilig.org) التابعة لجمعية مناهضة التمييز (FAIR) أنّه سُجل 768 هجوماً على مساجد في ألمانيا بين كانون الثاني/يناير 2014، وحزيران/يونيو 2021.

وأضاف التقرير أنّ عدد الحالات التي لم يتم “الإبلاغ عنها أعلى من ذلك بكثير”.

واعتمدت الدول الـ193 الأعضاء في الجمعية العامة للأمم المتحدة، في 16 آذار/مارس الماضي وبالإجماع، قراراً اقترحته باكستان يعتبر 15 آذار/مارس من كل عام يوماً لمكافحة الإسلاموفوبيا.

ويدعو النص غير الملزم إلى “تعزيز الجهود الدولية لتشجيع حوار عالمي بشأن تعزيز ثقافة التسامح والسلام على جميع المستويات على أساس احترام حقوق الإنسان وتنوع الأديان والمعتقدات”.

………………

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

مقررة للأمم المتحدة : إسرائيل ترتكب “تطهيرا عرقيا وإبادة جماعية” بغزة

RT : أكدت مقررة الأمم المتحدة الخاصة للأراضي الفلسطينية أن “هناك أسبابا منطقية” للقول إن إسرائيل ارتكبت العديد …

اترك تعليقاً