رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني : مصر تقف معنا بهدف استعادة الدولة وإسقاط الانقلاب المدعوم من إيران … و السيسي ندعم مجلس القيادة الرئاسي باليمن في جهوده للتوصل لحل سياسي لأزمة البلاد

 RT :

أكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، رشاد العليمي، اليوم السبت، أن “مصر تقف معهم بهدف استعادة الدولة وإسقاط الانقلاب المدعوم من إيران”.

 

وفي مؤتمر مشترك مع الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، عقد بقصر الاتحادية، أوضح رشاد العليمي قائلا: “يسعدنى أن اتحدث إليكم اليوم من أرض الكنانة لأنقل لكم تحيات وتقدير الشعب اليمني لهذا البلد الشقيق الذى كان إلى جانبا دائما للدفاع عن الشمال واستقلال الجنوب من الاستعمار..وكانت مصر الدولة التي ساهمت في النهضة وإعادة بناء مؤسسات الدولة عام 1962”.

وتابع العليمي: “مصر تقف معانا أيضا في إطار التحالف الداعم للشرعية الدستورية، بهدف استعادة الدولة وإسقاط الانقلاب المدعوم من إيران، وتحضن مئات الآلاف من أبناء اليمن”.

وأردف: “مصر تكتب التاريخ من جديد بالنهضة وتماسك شعبها والالتفاف حول القيادة السياسية ممثله في أخي فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي صار مثالا للقائد الشجاع وصمام أمان لبلده وشعبه العزيز وملهم لنهضة عربية حديثة”.

واستطرد رئيس مجلس  القيادة الرئاسي في اليمن: “تحدثت مع الرئيس السيسي حول مستجدات الوضع في بلادنا والجهود التي يبذلها مجلس القيادة الرئاسي من أجل تحسين الأوضاع على الصعيد الخدمي والإصلاحات في مختلف الأصعدة”، موضحا أن “مساعي السلام بالتنسيق مع التحالف في دعم الشرعية بقيادة السعودية والإمارات”.

 

المصدر: “اليوم السابع”

RT

السيسي بعد استقباله العليمي : ندعم مجلس القيادة الرئاسي باليمن في جهوده للتوصل لحل سياسي لأزمة البلاد

 

السيسي بعد استقباله العليمي: ندعم مجلس القيادة الرئاسي باليمن في جهوده للتوصل لحل سياسي لأزمة البلاد

أكد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، أن “مصر تدعم مجلس القيادة الرئاسي بالجمهورية اليمنية في جهوده للتوصل لحل سياسي للأزمة اليمنية”.

وخلال مؤتمر صحفي مشترك عقد في قصر الاتحادية مع رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، قال الرئيس السيسي:”ندعم وحدة واستقرار اليمن لما يمثله من أهمية لمصر وللعالم العربي”، لافتا إلى أنه “تم التأكيد على دعم مصر لكل الجهود الهادفة لتحقيق السلام في اليمن”.

 

وأشار الرئيس السيسي إلى أن المباحثات مع العليمي “تناولت أزمة خزان صافر، وضرورة تضافر الجهود الدولية لحل هذه الأزمة بأسرع وقت ممكن”.

وأضاف الرئيس المصري: “اليمن كان دوما بوابة كبرى من بوابات العروبة والحضارة الإنسانية”، مركدا انه “على ثقة في أن اليمن سيتجاوز أزمته سريعا بقدرة شعبه واستنادا إلى تاريخه العريق”.

 

المصدر: “إكسترا نيوز”

RT

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

مالي في وجه التناقضات الفرنسية

شبكة فولتير : بقلم تييري ميسان : باريس (فرنسا) : بعد تواجد دام تسع سنوات، إنسحب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.