إسرائيل : احتراق 18 حافلة يشتبه أنه متعمد

24.ae :

السبت 11 يونيو 2022

– أبوظبي

إسرائيل : احتراق 18 حافلة “لسبب لم يتضح بعد”

قال مسؤولون إسرائيليون أن حريقاً شب مساء أمس الجمعة في محطة الحافلات المركزية في مدينة صفد بالجليل الأعلى وأتى على 18 حافلة.

وفيما أفاد موقع “هيئة البث الإسرائيلي – مكان” أن الشرطة باشرت تحقيقاتها، تم الإشارة إلى أن 8 حافلات أخرى تابعة لشركة نقل من كريات شمونا احترقت الأسبوع الماضي في ظروف لم تتضح بعد.

وتركز الآن الشركة في تحقيقاتها إن كانت تلك الأحداث متعلقة بمحاولة لابتزاز إتاوة من أصحاب الشركة.

وفي السياق الجنائي أصيب الليلة الماضية في حيفا شاب في الـ 25 من العمر بجروح خطيرة جراء شجار اندلع في المكان وباشرت الشرطة التحقيق في الحادث.

ae.24

يشتبه في أنه متعمد.. حريق يلتهم 18 حافلة بمحطة صفد المركزية شمالي إسرائيل (فيديو)

وقالت فرق الإطفاء “حددنا 18 حافلة محترقة بالكامل بعبوة ناسفة قوية”، وتتبع 16 من تلك الحافلات لشركة “عفيفي” من الناصرة وحافلتان لشركة “سوبر باص”.

وذكرت الشرطة الإسرائيلية أن هناك اشتباهًا في وقوع “حريق متعمد”، في حين أفادت بلدية صفد أن هذه “حادثة جنائية”.

وأفاد سكان صفد بسماع دوي انفجارات قوية ورؤية ألسنة اللهب تتصاعد من الحافلات، وذكروا أنهم استيقظوا مذعورين من شدة الحريق. وقال أحدهم “كنا خائفين من سقوط (صاروخ) كاتيوشا”، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.

وحذرت القوات الأمنية السكان من الذهاب إلى منطقة الحريق ليلًا. وبحلول الصباح تمت السيطرة على الحريق دون وقوع إصابات، وحماية حافلات إضافية كانت متوقفة في المجمع.

وفي الأسبوعين الأخيرين، أُضرمت النيران في حافلتين تابعتين لشركة مواصلات خاصة في صفد، وبعدها بأيام أُضرمت النار في ثماني حافلات تابعة لشركة “مسافرو كريات شمونة” أكبر شركة حافلات في منطقة الجليل الأعلى.

وتحقق الشرطة فيما إذا كانت حرائق الحافلات متعمدة على خلفية محاولة فرض رسوم ابتزاز (حماية) ممن سمتهم “العصابات الإجرامية”، ولكن لم يتم القبض على أي مشتبه فيهم.

المصدر : الجزيرة مباشر + وسائل إعلام إسرائيلية

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

تغييرات جديدة وعاجلة في الحكومة المصرية

RT  : نشرت الجريدة الرسمية في مصر قرارا لوزير النقل كامل الوزير، بتكليف رئيس هيئة …

اترك تعليقاً