أخبار عاجلة

صحيفة عبرية : الجزائر منعت سعيّد من التطبيع مع إسرائيل… وتونس تكذب

تونس ـ «القدس العربي» :

نفت وزارة الخارجية التونسية ما ذكرته صحيفة “إسرائيل اليوم” حول نية الرئيس قيس سعيّد التطبيع مع إسرائيل لضمان استمراره في السلطة.
وأكدت، في بيان أصدرته الخميس، أن ما ذكرته الصحيفة هو مجرد “ادعاءات باطلة (…) ومحاولات متكررة للمس بصورة بلادنا وموقفها الثابت الداعم للحق الفلسطيني غير القابل للتصرف والسقوط بالتقادم”.
وأكدت أن “تونس غير معنية بإرساء علاقات دبلوماسية مع كيان محتل، وأنها ستظل رسميا وشعبيا سندا للأشقاء الفلسطينيين في نضالهم إلى حين استرداد حقوقهم المشروعة وفي مقدمتها إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف”.
وكانت الصحيفة العبرية نقلت عن مصادر إعلامية تأكيدها أن الجزائر منعت الرئيس سعيّد من توقيع اتفاقية تطبيع مع تل أبيب بهدف “تخفيف الضغط” الممارس عليه من قبل المجتمع الدولي، مشيرة إلى أن تونس تدرك أنها ستفقد القروض المالية والدعم الاقتصادي المقدّم من الجزائر إذا اقتربت من إسرائيل.
وكان الإعلامي الإسرائيلي، إيدي كوهين، كشف في تدوينة على “تويتر” عن سماح الرئيس قيس سعيّد لمئات الإسرائيليين بزيارة بلاده للمشاركة في موسم الغريبة في جزيرة جربة. وجاءت التدوينة تزامنا مع نشر نشطاء تونسيين مقطع فيديو قالوا إنه لسياح إسرائيليين في مطار قرطاج جاؤوا للمشاركة في موسم الغريبة.
فيما اتهم الحزب الجمهوري سعيّد بفتح باب التطبيع لفك عزلته الدولية، مشيرا إلى مشاركة “مستوطنين إسرائيليين” في بطولة رياضية بمدينة الحمامات، وهو ما نفته وزارة الرياضة لاحقا.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

منتدى الخليج الدولي: الإمارات تتجنب إغضاب الهند في نزاع كشمير.. وباكستان منزعجة

 الخليج الجديد : اعتبر تحليل نشره “منتدى الخليج الدولي” أن الإمارات لا تحاول البحث عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *