سوريا : استشهاد طالب بنيران “قسد” في دير الزور.. والأهالي يهاجمون مراكزها

   الميادين :

 مسلحو “قوات سوريا الديمقراطية” (“قسد”) يستهدفون بالرصاص طلاباً سوريين، الأمر الذي أدّى إلى استشهاد أحدهم، وجرح اثنين آخرين.
وفقا لما أفادته وكالة أهل البيت (ع) للأنباء – ابنا ـ استُشهد الطالب محمد فاتح العكلة، وأُصيب طالبان آخران، أحدهما إصابته في الرقبة، برصاص مسلّحي “قوات سوريا الديمقراطية” (“قسد”)، في أثناء محاولتهم العبور من مناطق سيطرة الجيش السوري في بلدة القورية في اتجاه قريتهم شنان، الخاضعة لسيطرة الميليشيا المدعومة أميركياً في الريف الشرقي لمحافظة دير الزور، وذلك “بعد عودتهم من تقديم امتحانات التعليم الأساسي”، ظهر اليوم.

وأكّدت مصادر أنّ “الطلاب كانوا يستقلّون قارب صيد لعبور نهر الفرات والوصول إلى ضفته في قرية شنان، وتعرّضوا لإطلاق رصاص مباشر من حواجز ميليشيا “قسد” الموجودة في القرية”.

وبيّنت المصادر أنّ “أهالي الطلاب هاجموا حواجز “قسد” في المنطقة رداً على إطلاق الرصاص المباشر في اتجاه الطلاب، وسط توتر كبير يسود المنطقة”.

وأضافت المصادر أنّ “المسلّحين استقدموا تعزيزات عسكرية، تضمّنت عناصر ونحو 20 آلية، بعضها مزوّد بأسلحة متوسطة، في محاولة لضبط الاحتجاجات، ومنع انتشارها في اتجاه القرى المجاورة”.

ويقطع مئات الطلاب من أبناء ريف دير الزور الشرقي يومياً نهر الفرات للوصول الى مراكز تقديم امتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوي في مدينة دير الزور، وسط مخاطر كبيرة تهدد حياتهم جراء انتشار الجماعات المسلّحة في الضفة الشرقية لنهر الفرات.

والأسبوع الفائت، أُعلن “استشهاد 3 مواطنين سوريين وإصابة 21 آخرين، جراء استهداف مسلحي قسد حافلة تقل مدنيين” في منطقة الشولا، جنوبي دير الزور، شرقي سوريا.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

بعد 84 عاما: بي بي سي توقف البث الإذاعي باللغة العربية

القدس العربي : لندن ـ عمان: تلقى المستمعون العرب إعلان هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” عزمها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.