جونسون للعمال : إما قبول تخفيضات في الأجور أو مواجهة “الركود التضخمي”

قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إنه على العمال قبول تخفيضات في الأجور إذا أرادت بريطانيا تجنب “الركود التضخمي” على غرار ما حصل في السبعينيات وارتفاع أسعار الفائدة.

وقال جونسون إنه “لا يمكننا إصلاح الزيادة في تكلفة المعيشة فقط من خلال زيادة الأجور لمواكبة الارتفاع في الأسعار”، مشيرا إلى أنه “إذا كانت الأجور تلاحق باستمرار الزيادة في الأسعار، فإننا نخاطر بالوقوع  في دوامة الأسعار والأجور كما حدث في هذا البلد في السبعينيات، أي تضخم مصحوب بركود اقتصادي”.

ولفت إلى أنه “عندما ندخل في هذه الدوامة، لا يوجد سوى علاج واحد وهو كبح جماح ارتفاع الأسعار مع ارتفاع أسعار الفائدة”، مبينا أن “هذا له تأثير مباشر على الرهون العقارية والإيجارات، ويضر بالاستثمار والنمو ويضر بالوظائف”.

وألقى جونسون باللوم على الحرب في أوكرانيا لأنها “أوقفت التعافي من فيروس كوفيد-19، كما أنها بددت الآمال في أي تخفيضات ضريبية مبكرة أو زيادة الإنفاق لمساعدة العائلات المتعثرة”، مشيرا إلى “مخاطر الاقتراض أكثر من اللازم”.

المصدر: “الإندبندنت”

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم لا سيما المسلمين والتحذير من عدوهم و تثقيفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم ثم مستقبلهم في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

الخارجية الإيرانية : للشعب الفلسطيني وفصائل المقاومة الحق القانوني بالرد على عدوان الكيان الصهيوني .. و أنصار الله تدين العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

المنار : دانت طهران بشدة “العدوان الوحشي لنظام الفصل العنصري الصهيوني على غزة واغتيال قادة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.