أخبار عاجلة

باكستان.. مظاهرات احتجاجا على الإساءة الهندية للنبي محمد

إسلام أباد / الأناضول :

شهدت مدن باكستانية عدة مظاهرات احتجاجا على التصريحات المسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، التي أدلى بها مسؤول في الحزب الحاكم بالهند.

وذكرت وسائل إعلام محلية، أن مدنا بينها إسلام أباد وبيشاور ولاهور وكراتشي وروالبندي شهدت احتجاجات على تصريحات أدلى بها مسؤولون في حزب “بهاراتيا جاناتا” الهندي الحاكم.

وردد المحتجون هتافات ضد مسؤولي الحزب معربين عن رفضهم للتصريحات المسيئة.

في العاصمة إسلام أباد، تجمع محتجون عقب صلاة الجمعة في منطقة “أبّارا” وتوجهوا إلى السفارة الهندية إلا أن الشرطة تدخلت ومنعتهم من الوصول إلى مبنى السفارة.

وردد المحتجون هتافات ضد رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، وأدانوا التصريحات المسيئة للنبي محمد.

وأمس الخميس، أيضا شهدت إسلام أبلاد احتجاجات مماثلة.

والأسبوع الماضي، أدلى المتحدث باسم حزب “بهاراتيا جاناتا” نوبور شارما، ونافين كومار جيندال، رئيس وحدة الإعلام في دلهي، بتصريحات مسيئة للنبي محمد، ما أثار موجة من الإدانات في الداخل الهندي والعالم العربي والإسلامي.

والاثنين، قالت الهند إن التصريحات لا تعكس وجهات نظر الحكومة، مؤكدة اتخاذ الهيئات المعنية “إجراءات صارمة” ضد المسيئين.​​​​​​​

وقال الحزب، الأحد الماضي، إنه أوقف شارما وطرد جيندال، ردا على التصريحات المسيئة.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

مالي في وجه التناقضات الفرنسية

شبكة فولتير : بقلم تييري ميسان : باريس (فرنسا) : بعد تواجد دام تسع سنوات، إنسحب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.