“الجيش الوطني السوري” يتأهب لمشاركة القوات التركية في التوغل شمال سوريا

بثت وكالة “الأناضول” التركية مشاهد مصورة لتدريبات قالت إن “الجيش الوطني السوري” (الذي شكلته وتدعمه تركيا)، يجريها “لرفع جاهزية مقاتليه وسط توقعات بشن تركيا عملية عسكرية” في سوريا.

وأوضحت الوكالة أن “الفيلق الثالث التابع للجيش الوطني السوري قام بتنفيذ عرض عسكري في مدينة أعزاز المجاورة لمدينة تل رفعت”.

ونقلت الوكالة عن مصادر محلية أن “العرض ضم آليات عسكرية وعشرات العناصر تجولت في شوارع المدينة، ضمن استعدادات للجيش الوطني لمشاركة تركيا في عملية عسكرية مرتقبة في المنطقة”.

وحسب الوكالة فقد شارك “الجيش الوطني السوري” (الذي يتشكل من مجموعة فصائل، وكان يُعرف بالجيش السوري الحر)، مع الجيش التركي في 3 عمليات عسكرية سابقة، سيطرت تركيا من خلالها على مساحات واسعة شمالي سوريا.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أعلن مطلع الشهر الجاري، أن “تركيا بصدد الانتقال إلى مرحلة جديدة بشأن قرارها إنشاء منطقة آمنة على عمق 30 كيلومترا شمالي سوريا”.

 

المصدر: وكالة “الأناضول” التركية

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

واشنطن بوست تحذر: تحالف الصين وروسيا يمكنه تغيير النظام العالمي

 الخليج الجديد : حذرت صحيفة “واشنطن بوست“ الأمريكية من أن تحالف الصين وروسيا يمكنه تغيير النظام العالمي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *