أوكرانيا : موالون لروسيا يقضون بإعدام مقاتل مغربي… ومصرع ضابط من أصل أردني في خاركيف

 لندن – «القدس العربي» – ووكالات :

قضت محكمة تابعة للسلطات الانفصالية الموالية لروسيا في إقليم دونيتسك في شرق أوكرانيا، بإعدام بريطانيَين ومغربي أسروا أثناء قتالهم إلى جانب قوات كييف، وفق ما أفادت وكالات أنباء روسية.

وقالت وكالة الأنباء الروسية الرسمية “تاس” إن “المحكمة العليا لجمهورية دونيتسك الشعبية حكمت بالإعدام على البريطانيين إيدن أسلين وشون بينر والمغربي إبراهيم سعدون لاتهامهم بالمشاركة في القتال كمرتزقة” .
وأكد بافيل كوسوفان محامي أحد الرجال الثلاثة لوكالة “تاس” أن المتهمين “سيستأنفون الحكم” .
وأوضحت الوكالة أن شون بينر وإبراهيم سعدون دفعا الأربعاء ببراءتهما من تهمة “الارتزاق”، لكنهما اعترفا بمشاركتهما في المعارك “الهادفة إلى الاستيلاء العنيف على السلطة” .
وقالت المملكة المتحدة الخميس إنها “تشعر بقلق بالغ” بعد إعلان حكم الإعدام بحق المقاتلين البريطانيين.
كما أكدت عائلة شون بينر أنه لم يكن “متطوعا ولا مرتزقًا، ولكنه يخدم رسميًا في الجيش الأوكراني وفقا للتشريعات الأوكرانية”، وقد انتقل أيضا إلى أوكرانيا عام 2018 وتزوج من امرأة أوكرانية.
كما قُتل ضابط برتبة ملازم في الجيش الأوكراني من أصل أردني، في معارك مع القوات الروسية شرقي أوكرانيا، بحسب ما ذكرت وكالة “عمون” الإخبارية.
وأفادت الوكالة أن الضابط فارس نضال الشامي ولد في الأردن عام 1993، وانتقل مع والديه حين كان في السادسة عشرة من عمره إلى أوكرانيا للإقامة الدائمة فيها.
ونقلت عمون عمّا يسمى موقع “صوت سوكال”، أن الشامي قتل في 12 أيار/ مايو، عن عمر يبلغ 29 عاما متأثراً بجراحه بعد إصابته برصاصة بالقرب من قرية روبيجني في منطقة خاركيف.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

الحرب في أوكرانيا تُعجّل نهاية الهيمنة الغربية

شبكة فولتير : بقلم تيري ميسان : رؤساء الدّول والحكومات الحاضرين من أجل إتمام اتّفاقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.