أخبار عاجلة

سيارة تصدم حشداً في برلين موقعة قتيلا وثمانية جرحى

DW :

لقي شخص مصرعه وأصيب آخرون بجراح مختلفة اصطدام سيارة بحشد من الأشخاص بأحد شوارع العاصمة الألمانية برلين. وتقول الشرطة إنه من غير المعروف حتى الآن ما إذا كانت الواقعة فعلًا متعمدًا أم حادث مرور.

    

 تقول الشرطة إنه من غير المعروف ما إذا كانت الواقعة حادث سير أم فعلاً متعمداً.

قالت إدارة الإطفاء بالعاصمة الألمانية برلين إن شخصاً لقي مصرعه فيما أصيب عدة أشخاص آخرين بجراح مختلفة بعدما اصطدمت سيارة بحشد من الناس بأحد شوارع العاصمة.

وقال المتحدث باسم المكتب الإعلامي للشرطة، تيلو كالبيتس: “لا نعرف في هذه المرحلة ما إذا كان فعلًا متعمدًا أم حادث مرور”، بحسب ما نشرت الشرطة على حسابها بموقع تويتر.

واحتجزت الشرطة سائق السيارة المشتبه به فى مكان الحادث.

وأكدت الشرطة توقيف السائق بعدما اقتحمت سيارته واجهة محل في شارع توينتزين شتراسه التجاري، من غير أن يتضح في الوقت الحاضر إن كان فقد السيطرة على السيارة أو نفذ هجوماً متعمداً.

وتم تداول صورة على الإنترنت تظهر فيها سيارة اخترقت الواجهة الزجاجية لمتجر. وتم تطويق المنطقة على نطاق واسع.

وغرد رجال الإطفاء عبر موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي: “يوجد حالياً حوالي 60 فرداً من فرق الطوارئ في الموقع أو في طريقهم إلى مكان
الحادث”.

يذكر أن حادثاً مشابهاً وقع في ديسمبر/كانون الأول عام 2016 ، حين اقتحم متطرف بسيارته سوقاً لعيد الميلاد، وقتل في ذلك الحين  12 شخصاً وأصاب أكثر من 70 آخرين.

ع.ح./ع.ش. (ا ف ب، د ب أ)

مقتل شخص جراء حادث دهس في برلين

أفادت خدمة الإنقاذ في برلين بمقتل شخص واحد وإصابة 8 آخرين بجروح جراء حادث دهس سيارة لحشد في المدينة.

وأكدت الشرطة، سابقا، لشركة “rbb” للتلفزيون والإذاعة احتجاز السائق الذي كان على متن سيارة “رينو” فضية اللون. ولم تقدم الشرطة أي تفاصيل أخرى، كما لا تزال أسباب الحادث غامضة أيضا.

من جانبها قالت صحيفة “Welt” إن سائق السيارة متقاعد.

ووقع الحادث صباح اليوم الأربعاء، في شارع رانكنشتراسي في حي شارلوتنبورغ، حيث نفذ شخص على متن شاحنة في عام 2016 عملية دهس لمجموعة من زوار سوق عيد الميلاد.

المصدر: نوفوستي

RT

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

مصر.. حريق هائل يدمر كنيسة الأنبا بيشوي في المنيا

 سكاي نيوز عربية : مصر.. حريق هائل يدمر كنيسة الأنبا بيشوي في المنيا لم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.