حريق كبير في غابات شمال لبنان والجيش يتدخل (فيديوهات)

  RT : 

أعلنت وحدة إدارة مخاطر الكوارث في لبنان عن تفعيل غرفة العمليات الوطنية لديها، ومتابعة الحريق في منطقة بطرماز في شمال البلاد، بالتنسيق مع الوزارات والأجهزة المعنية.

وأكد الجيش اللبناني مساهمة طوافات تابعة له، تؤازرها وحدات عسكرية، في عمليات إخماد الحريق الذي اندلع الليلة الماضية في غابات بطرماز- الضنية للحؤول دون تمدده.

وبحسب قناة “الجديد”، “استمر الحريق في حرج السفيرة للصنوبر البري في الضنية لجهة بلدة بطرماز مشتعلا طوال الليل، بعدما تعذر على آليات الدفاع المدني الوصول إلى مكان الحريق، في حين اقتصر الأمر على جهود يدوية قام بها عناصر الدفاع المدني ومركز أحراج الضنية والجيش اللبناني ومتطوعين، كما تعذر الإستعانة بطوافات تابعة للجيش اللبناني لهذه الغاية بسبب ضباب كثيف غطى المنطقة”.

وأوضحت “الجديد” أن “هذا الحريق تسبب بمخاوف كبيرة لدى الأهالي والمعنيين من اتساع رقعته وسط عدم القدرة على إخماده، واقترابه من المناطق السكنية والأراضي الزراعية، وقضائه على مساحة أكبر من الحرج”.

هذا وتوجه وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال، ناصر ياسين، صباح اليوم الأربعاء، الى الضنية لمواكبة الحريق.

 

المصدر: “الجديد” + RT

 

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم لا سيما المسلمين والتحذير من عدوهم و تثقيفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم ثم مستقبلهم في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

الجيش الإسرائيلي يجدد القصف على غزة

 RT : جدد الجيش الإسرائيلي القصف على قطاع غزة، واستهدف موقعا جنوب القطاع، ودراجة نارية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.