أخبار عاجلة

خبير سعودي : الهزة الأرضية التي ضربت الكويت سببها استخراج البترول وعدم تعويضه بالماء

RT :

أوضح رئيس الجمعية السعودية لعلوم الأرض، عبد الله العمري، أن الهزة الأرضية بقوة 5 درجات التي ضربت الكويت السبت، سببها استخراج البترول وعدم تعويضه بالماء.

وقال العمري إن ما حدث في الكويت “هو هزة أرضية نتيجة النشاطات في المناطق البترولية بعد سحب كميات من البترول دون تعويضها بما يكفي من المياه”.

وأشار إلى أن “الهزة حدثت نتيجة ارتجاجات في القشرة الأرضية”، موضحا أنها “حادث عادة ما يتكرر، حيث حدث من قبل في المكسيك، والنرويج، وولاية تكساس الأمريكية، لاسيما وأن عمق الهزة 5 كلم”.

وأضاف: “ما يحدث من هزات على عمق 5 كلم، هو عمل وتأثير الإنسان على الطبيعة، فإذا كانت الهزة على أكثر من هذا العمق فهي نتيجة حركات أرضية أو صدوع”.

 

المصدر: “القاهرة 24”

 

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

النيابة المصرية تباشر التحقيق في حريق كنيسة الأنبا بيشوي .. و الكنيسة القبطية الأرثوذكسية : محتوى كنيسة الأنبا بيشوي بالمنيا تدمر بالكامل

RT :  16.08.2022 النيابة المصرية تباشر التحقيق في حريق كنيسة الأنبا بيشوي أعلنت النيابة العامة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.