العراق : الأمن النيابية تکشف عن بند “خطير” في الاتفاقية الإستراتيجية العراقية مع آمریکا

قال الموسوي انه “هناك بند في الاتفاقية الاستراتيجية بين العراق والولايات المتحدة الامريكية تتيح للأخيرة الدخول من خلال الرحلات الجوية بدون السيطرة .

وفقا لما أفادته وكالة أهل البيت (ع) للأنباء – ابنا ـ كشف عضو لجنة الامن والدفاع النيابية احمد الموسوي، اليوم الاحد، عن بند خطير في الاتفاقية الاستراتيجية مع امريكا تسببت في خروقات دامية بالعراق.

وقال الموسوي لـ (بغداد اليوم)، انه “هناك بند في الاتفاقية الاستراتيجية بين العراق والولايات المتحدة الامريكية تتيح للأخيرة الدخول من خلال الرحلات الجوية بدون سيطرة او حتى علم الاجهزة الامنية الحكومية وهذا يمثل بنظرنا خلل كبير يجب تعديله وان تلتزم واشنطن بعدم خرق السيادة الوطنية”.

واضاف، ان “الكثير من الخروقات الدامية في العراق هي بسبب عدم التزام واحترام واشنطن للسيادة الوطنية”، مؤكداً بأن “ملف الرحلات الجوية الامريكية في العراق لا يزال مجهولاً وهذا ما يجب معالجته بأقرب فرصة ممكنة لأنه يؤدي الى تداعيات خطيرة على الأمن القومي ويدفع للكثير من الخروقات والتجاوزات”.

………………

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم لا سيما المسلمين والتحذير من عدوهم و تثقيفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم ثم مستقبلهم في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

الخارجية الإيرانية : للشعب الفلسطيني وفصائل المقاومة الحق القانوني بالرد على عدوان الكيان الصهيوني .. و أنصار الله تدين العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

المنار : دانت طهران بشدة “العدوان الوحشي لنظام الفصل العنصري الصهيوني على غزة واغتيال قادة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.