أخبار عاجلة

العراق : الأمن النيابية تکشف عن بند “خطير” في الاتفاقية الإستراتيجية العراقية مع آمریکا

قال الموسوي انه “هناك بند في الاتفاقية الاستراتيجية بين العراق والولايات المتحدة الامريكية تتيح للأخيرة الدخول من خلال الرحلات الجوية بدون السيطرة .

وفقا لما أفادته وكالة أهل البيت (ع) للأنباء – ابنا ـ كشف عضو لجنة الامن والدفاع النيابية احمد الموسوي، اليوم الاحد، عن بند خطير في الاتفاقية الاستراتيجية مع امريكا تسببت في خروقات دامية بالعراق.

وقال الموسوي لـ (بغداد اليوم)، انه “هناك بند في الاتفاقية الاستراتيجية بين العراق والولايات المتحدة الامريكية تتيح للأخيرة الدخول من خلال الرحلات الجوية بدون سيطرة او حتى علم الاجهزة الامنية الحكومية وهذا يمثل بنظرنا خلل كبير يجب تعديله وان تلتزم واشنطن بعدم خرق السيادة الوطنية”.

واضاف، ان “الكثير من الخروقات الدامية في العراق هي بسبب عدم التزام واحترام واشنطن للسيادة الوطنية”، مؤكداً بأن “ملف الرحلات الجوية الامريكية في العراق لا يزال مجهولاً وهذا ما يجب معالجته بأقرب فرصة ممكنة لأنه يؤدي الى تداعيات خطيرة على الأمن القومي ويدفع للكثير من الخروقات والتجاوزات”.

………………

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

تركيا بعد الزلزال.. هل تخمد “دبلوماسية التضامن” الخلافات الإقليمية؟

الخليج الجديد : أودى زلزال بقوة 7.8 درجة على مقياس ريختر في جنوب شرقي تركيا، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *