أخبار عاجلة

ألمانيا : ضبط زعماء شبكات ضخمة بشبهة تهريب نحو 10 آلاف شخص إلى أوروبا

DW :

قبضت الشرطة الألمانية وحدها على خمسة من زعماء شبكات مفترضين، بتهمة بتهريب ما لا يقل عن 10 آلاف شخص، معظمهم من أفغانستان وباكستان وسوريا، وصل منهم ألفان إلى ألمانيا ودفع كل واحد منهم حتى 10 آلاف يورو مقابل التهريب.

    

ألقت سلطات الأمن في عدة دول أوروبية القبض على 8 أفراد مشتبه في قيادتهم لشبكات تهريب بشر دولية كبيرة. وألقت الشرطة الاتحادية في ألمانيا القبض على 5 منهم.

وبحسب البيانات، تم اعتقال 19 فردا من هؤلاء في ألمانيا، حيث شنت السلطات 70 عملية تفتيش في ولايات بافاريا وسكسونيا وشمال الراين-ويستفاليا، وتحفظ المحققون على أدلة وأصول تزيد قيمتها عن 600 ألف يورو.

وبالإضافة إلى المشتبه بهم الثمانية الذين تم اعتقالهم، حدد المحققون ستة قيادات أخرى. وبوجه عام، يُشتبه في أن شبكاتهم جلبت بشكل غير قانوني ما لا يقل عن 10 آلاف شخص إلى أوروبا، معظمهم من أفغانستان وباكستان وسوريا، وقدم حوالي 2000 منهم إلى ألمانيا. وكان على كل فرد منهم أن يدفع ما يتراوح بين 4 آلاف و10 آلاف يورو مقابل التهريب.

وبحسب البيانات، تم تأسيس الشبكات الإجرامية على هيئة شركات سفر بسائقين وشركات نقل وأماكن إقامة يمكن استخدامها بشكل مشترك مقابل رسوم. وكان يصل الجناة إلى عملائهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وكانت الأموال تتدفق إلى البنوك عبر ما يسمى بنظام الحوالة.

ص.ش/ع.ج.م (د  ب أ)

مشاهدة الفيديو02:50

حواجز أوروبية لمنع تهريب البشر، تقع هذه الحواجز؟

مختارات :

خمسة قرون.. أحكام بسجن مهاجرين لمساعدة آخرين في الدخول إلى اليونان

شرطة الحدود المجرية تطلق النار على شاحنة تقل عشرات المهاجرين
ألمانيا تكشف شبكة تهريب للبشر وتزوير هويات وتضبط ملايين

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

كيف يعرّف أطفال إسرائيل مصر وبماذا يصفونها؟.. تقرير عبري

RT : انتقد تقرير إسرائيلي نشره موقع “واللا” الإخباري الإسرائيلي، عدم تدريس اتفاقية السلام التاريخية …