مسؤول سعودي : التطبيع مع “اسرائيل” في الظرف المناسب وبلا وسيط

وكالات – ابنا :

قال بلطي، على ما تورد المجلة الاسرائيلية، “ما قبل خمس سنوات، كان لدى الإيرانيين بشكل أساسي حزب الله فقط، بينما نجحوا في السنوات الخمس الماضية في التمركز وتهديد “إسرائيل” في اليمن والعراق وسوريا”، مما دفع “تل أبيب” لعقد اتفاقات تطبيعية مع عدد من الدول العربية وقريبًا ستكون مع السعودية.

وفقا لما أفادته وكالة أهل البيت (ع) للأنباء – ابنا ـ نقلت مجلة “غلوبس” الاسرائيلية عن رئيس المكتب السياسي والعسكري السابق في وزارة الحرب الصهيونية زوهار بلطي تأكيده أن كيان الصهيوني والسعودية سيقيمان علاقات كاملة قريبًا.

وقال بلطي، على ما تورد المجلة الاسرائيلية، “ما قبل خمس سنوات، كان لدى الإيرانيين بشكل أساسي حزب الله فقط، بينما نجحوا في السنوات الخمس الماضية في التمركز وتهديد “إسرائيل” في اليمن والعراق وسوريا”، مما دفع “تل أبيب” لعقد اتفاقات تطبيعية مع عدد من الدول العربية وقريبًا ستكون مع السعودية.

وردًا على تصريحات بلطي، قال مسؤول سعودي رفيع لـ”غلوبس” إن “”إسرائيل” دائمًا في عجلة من أمرها”، مضيفًا: “سيحدث ذلك عندما تكون الظروف مناسبة، وليس من المؤكد أنه سيكون هناك اتفاق دبلوماسي قريبًا”، مشيرًا إلى “أنه لا توجد مشكلة في العلاقة الإسرائيلية السعودية في مجالات التجارة والاقتصاد والرياضة وغير ذلك، وفي كل مكان تلتقي فيه هذه المصالح نعمل معًا ولا نحتاج بالفعل إلى أي نوع من الوسيط”.

………………

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم لا سيما المسلمين والتحذير من عدوهم و تثقيفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم ثم مستقبلهم في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

الجيش الإسرائيلي يجدد القصف على غزة

 RT : جدد الجيش الإسرائيلي القصف على قطاع غزة، واستهدف موقعا جنوب القطاع، ودراجة نارية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.