“سي إن إن” تكشف التنسيق اليومي للجيش الأمريكي مع القوات الأوكرانية

  RT :

ذكرت شبكة “سي إن إن” الأمريكية، نقلا عن مسؤول عسكري أمريكي، أن أعضاء الحرس الوطني والجيش الأمريكي في كاليفورنيا ينسقون يوميا مع القوات المسلحة الأوكرانية على جميع المستويات.

ونقلت الشبكة عن مسؤول عسكري أمريكي، الجنرال ديفيد بالدوين، في الحرس الوطني في ولاية كاليفورنيا، قوله: “أعضاء الحرس الوطني لولاية كاليفورنيا على اتصال يومي بنظرائهم الأوكرانيين على جميع المستويات”.

وبحسب الشبكة نقلا عن بالدوين، “حوالي مرة واحدة في الأسبوع، أجرى بالدوين مكالمة فيديو مع كبار قادة الجيش الأوكراني لكنه يتبادل الرسائل النصية يوميا ويتم إجراء مكالمات هاتفية فردية حول الوضع”.

وتابع بالدوين أن هذه المعلومات التي يتلقونها يوميا، يتم نقلها إلى هيئة الأركان المشتركة في البنتاغون والقيادة الأمريكية في أوروبا.

وقال بالدوين إنه على مستوى الأركان، يعمل عميد وعقيد الحرس مع الملحق الدفاعي الأوكراني والقادة الأوكرانيين لتلبية طلباتهم النظر فيها لأنظمة الأسلحة.

ولفتت الشبكة، بحسب بالدوين، إلى أنه في بداية الصراع، تركزت المحادثات (الأوكرانية الأمريكية) على طلبات كييف بخصوص الأسلحة، لكنهم تحولوا إلى أنظمة ومعدات عسكرية أكبر وأكثر قوة، حيث أظهرت إدارة بايدن استعدادها لإرسال مدفعية أولا وأنظمة إطلاق صواريخ متعددة الآن.

وبخصوص المقاتلات الحربية التي تنوي واشنطن تزويدها لأوكرانيا، قال بالدوين “نبحث الآن ما هي المقاتلة المناسبة لهم ولكن الجانب الأمريكي ملتزم بمقاتلات ميغ من الحقبة السوفيتية حاليا بسبب معرفة الأوكرانيين بهذه الطائرات المقاتلة”.

وأضاف بالدوين أنه على المستوى التكتيكي، فإن أعضاء الحرس الآخرين على اتصال بالأوكرانيين، “على أساس يومي بشأن التكتيكات والنصائح والإجراءات. كما يشارك الجنود الأوكرانيون بانتظام أيضا الأحداث والصور ومقاطع الفيديو والخرائط والمزيد مع أعضاء حرس كاليفورنيا، مما يوفر نظرة على تفاصيل الصراع المستمر”.

ولفتت الشبكة الأمريكية إلى أن وحدات من الحرس الوطني بكاليفورنيا ذهبت إلى أوكرانيا لتدريب جيشها كجزء من مجموعة التدريب المشتركة متعددة الجنسيات – أوكرانيا (JMTG-U)، وهي مهمة تم إنشاؤها في أعقاب “ضم روسيا لشبه جزيرة القرم  2014”.

وفي الآونة الأخيرة، ذهبت وحدات من الحرس الوطني في فلوريدا وواشنطن لتدريب الأوكرانيين كجزء من هذه المهمة.

وبحسب بالدوين، كان الحرس الوطني لفلوريدا هو أحدث وحدة تشارك في مجموعة التدريب التي غادرت أوكرانيا قبل حوالي أسبوع من بدء العملية العسكرية الروسية في أواخر فبراير. وعادوا إلى أوروبا بعد شهرين لاستئناف تدريب القوات الأوكرانية في أماكن مثل ألمانيا.

المصدر: سي إن إن 

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

“فايننشال تايمز” : الاتحاد الأوروبي سيمنح تونس 165 مليون يورو لكبح الهجرة غير الشرعية

RT : قالت صحيفة “فايننشال تايمز” يوم الأحد إن الاتحاد الأوروبي سيقدم لقوات الأمن التونسية …