أخبار عاجلة

باريس تعلن مقتل فرنسي تطوع للقتال في صفوف الجيش الأوكراني

 فرانس24 :

17:00 زيلينسكي يقول إنه واثق بالنصر في اليوم المئة من الهجوم الروسي

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الجمعة إن بلاده ستنتصر على روسيا في اليوم المئة من الهجوم الروسي، فيما أكدت موسكو التي تركز قواتها في منطقة دونباس الشرقية أنها حققت “بعض” أهدافها. وجاء تصريح زيلينسكي في فيديو قصير نشره على إنستاغرام يظهر فيه أمام مقر الرئاسة في كييف محاطا بعدد من مساعديه المقربين.

16:00 باريس تعلن مقتل فرنسي تطوع للقتال في صفوف الجيش الأوكراني

أكدت متحدثة باسم وزارة الخارجية الفرنسية الجمعة مقتل فرنسي تطوع للقتال في صفوف الجيش الأوكراني ضد القوات الروسية في شرق البلاد.

وأضافت المتحدثة في بيان “تلقينا النبأ الحزين الذي أفاد بأن رجلا فرنسيا لحقت به إصابة مميتة في القتال في أوكرانيا”.
موفد فرانس 24 إلى خيرسون الأوكرانية

15:00 مفاوضات مكثّفة لفتح موانئ أوكرانيا في البحر الأسود وتصدير الحبوب

أكد منسق الأمم المتحدة في أوكرانيا أن المنظمة تجري مفاوضات مكثفة بعيدة من الأضواء للسماح بتصدير عشرات ملايين الأطنان من الحبوب الأوكرانية ومنع حدوث أزمة غذاء عالمية، معربًا عن تفاؤل شديد الحذر.

وتغلق روسيا الموانئ الأوكرانية على البحر الأسود منذ بدء هجومها على أراضي جارتها في 24 شباط/فبراير، وبالتالي تمنع تصدير حبوبها التي أطعمت 400 مليون شخص العام الماضي، وبات الوضع أكثر إلحاحًا مع اقتراب موسم الحصاد.

07:00 مناورات بحرية للأسطول الروسي في المحيط الهادي 

قالت وزارة الدفاع الروسية في خبر نقلته وكالة الأنباء الروسية إن الأسطول الروسي في المحيط الهادي بدأ سلسلة من التدريبات تستمر أسبوعا بمشاركة أكثر من 40 سفينة وما يصل إلى 20 طائرة. وأضاف البيان أن التدريبات، التي ستجرى بين الثالث والعاشر من يونيو/حزيران، ستشمل من بين أمور أخرى “مجموعات من السفن والطيران البحري تشارك في عمليات البحث عن غواصات (معادية)”. وتأتي التدريبات في ظل هجوم روسي على أوكرانيا مستمر منذ ثلاثة أشهر تصفه موسكو بأنه “عملية عسكرية خاصة”.

06:45 مئة يوم على الهجوم الروسي

دخل الهجوم الروسي على أوكرانيا يومه المئة، وسط سيطرة روسية على ما يقارب العشرين بالمئة من الأراضية الأوكرانية. ويتركز القتال في منطقة دونباس ولوغانسك، ويتهم القادة الأوكرانيون في الأيام الأخيرة موسكو بالسعي إلى جعل سيفيرودونتسك “ماريوبول جديدة”.

وصرح حاكم منطقة لوغانسك سيرغي غوداي صباح الجمعة “اليوم نقاتل ونسيطر على كل متر من منطقة لوغانسك”. وأضاف “على الرغم من كل تصريحات الروس” ما زالت “تحت العلم الأوكراني”. وأضاف أن القوات الروسية “تدمر منذ مئة يوم كل شيء يميز منطقة لوغانسك”، مشيرا إلى أن أكثر من 400 كيلومتر من “الطرق المبنية وفق المعايير الأوروبية” دُمرت، و33 مستشفى و237 عيادة ريفية ونحو سبعين مدرسة وخمسين دار للحضانة. إن سيفيرودونيتسك العاصمة الإدارية للمنطقة، “محتلة بنسبة 80 بالمئة” من قبل القوات الروسية والمعارك محتدمة في الشوارع.

فرانس24

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

النيابة المصرية تباشر التحقيق في حريق كنيسة الأنبا بيشوي .. و الكنيسة القبطية الأرثوذكسية : محتوى كنيسة الأنبا بيشوي بالمنيا تدمر بالكامل

RT :  16.08.2022 النيابة المصرية تباشر التحقيق في حريق كنيسة الأنبا بيشوي أعلنت النيابة العامة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.