بعد زيارة لافروف : ن. تايمز تنضم لوسائل إعلام أمريكية ودولية وتؤكد زيارة بايدن المرتقبة للسعودية

الخليج الجديد :

ن. تايمز تنضم لوسائل إعلام أمريكية ودولية وتؤكد زيارة بايدن المرتقبة للسعودية

الجمعة 3 يونيو 2022 :

لا يزال الإعلام الأمريكي والعالمي يتحدث عن زيارة وشيكة للرئيس “جو بايدن” إلى السعودية، خلال الأيام المقبلة، رغم إصرار البيت الأبيض على نفي تلك الأنباء حتى الآن.

وبعد نشر شبكات “سي إن إن” و “أي بي سي” الأمريكيتان، ووكالتا “رويترز” و”الأنباء الألمانية” تقارير عن الزيارة المرتقبة، نقلت صحيفة “نيويورك تايمز” عن مسؤولين بالإدارة الأمريكية تأكيدهم أن “بايدن” يخطط لإضافة السعودية إلى جولته التي سيقوم بها هذا الشهر إلى أوروبا ومنطقة الشرق الأوسط.

وأضافت الصحيفة أن “بايدن” سيلتقي خلال جولته المرتقبة ولي العهد السعودي الأمير “محمد بن سلمان”.

وأشارت إلى أن تفاصيل الجوانب اللوجستية وما يتعلق بتوقيت لقاء “بايدن” بالأمير “محمد بن سلمان” يَجري العمل عليها.

وبالإضافة إلى المسؤولين في السعودية، ووفق وسائل إعلام، ستضم خطة “بايدن” لقاء قادة الإمارات ومصر ودولة الاحتلال الإسرائيلي والعراق والأردن.

اقرأ أيضاً
إعلام أمريكي: بايدن يقترب من زيارة السعودية

وتأتي هذه التطورات في الوقت الذي دفعت فيه المصالح الإستراتيجية للولايات المتحدة في مجال النفط والأمن إلى إعادة التفكير في الموقف “المتشدد” الذي تعهد بايدن باتخاذه تجاه السعودية أثناء حملته الانتخابية.

ومساء الأربعاء الماضي، رفضت المتحدثة باسم البيت الأبيض “كارين جان-بيير” التعليق على أنباء زيارة “بايدن” إلى المملكة ولقائه المرتقب مع “بن سلمان”، مكتفية بالقول إنه (بايدن) لا يزال ملتزما حول جعل السعودية منبوذة وتدفع ثمن مقتل الصحفي “جمال خاشقجي”.

وفي قت سابق، الأربعاء، قدمت مجموعة من الحزبين الديمقراطي والجمهوري في الكونجرس الأمريكي، تضم ما يقرب من 50 عضوا بمجلس النواب، تشريعا لإنهاء “التورط الأمريكي في الحرب السعودية على اليمن”.

وشدد نص التشريع المقدم لقيادات الكونجرس، على ضرورة إنهاء التدخل العسكري الأمريكي غير المصرح به في حرب السعودية في اليمن.

اقرأ أيضاً
البيت الأبيض: بايدن متمسك بجعل السعودية تدفع ثمن اغتيال خاشقجي (فيديو)

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

مشروع سعودي إماراتي ضخم على أرض مقر الحزب الوطني المحترق في مصر (صور)

الخليج الجديد : كشفت تقارير إعلامية، أن السعودية والإمارات تخططان لتنفيذ مشروع ضخم على أرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *