مصدر : تجنيد مواطنين أفغان للمشاركة في الصراع بأوكرانيا

 قال مصدر دبلوماسي بهذا الشأن: “بحسب المعلومات المتوفرة، تقوم البعثات الخارجية التركية في افغانستان، بناء على تعليمات من أنقرة، بتجنيد مواطنين أفغان في للمشاركة في الأعمال الحربية إلى جانب نظام كييف”.
وفقا لما أفادته وكالة أهل البيت (ع) للأنباء ـ ابنا ـ نقلت وكالة أنباء ريا نوفوستي عن مصدر دبلوماسي أن البعثات الخارجية التركية بإيران تقوم بتعليمات من أنقرة، بتجنيد أفغان متواجدين هناك للمشاركة بالأعمال الحربية إلى جانب نظام كييف.

وقال المصدر بهذا الشأن: “بحسب المعلومات المتوفرة، تقوم البعثات الخارجية التركية في افغانستان، بناء على تعليمات من أنقرة، بتجنيد مواطنين أفغان للمشاركة في الأعمال الحربية إلى جانب نظام كييف”.

وأوضح المصدر في تصريحه أن هؤلاء “تجري مساعدتهم على المغادرة إلى تركيا ثم إلى أوكرانيا، حيث يتم إعداد المستندات اللازمة”.

روسيا كانت أطلقت يوم 24 فبراير عملية عسكرية لنزع السلاح من أوكرانيا، وحدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هدفها بـ “حماية الأشخاص الذين تعرضوا للإبادة الجماعية من قبل نظام كييف لمدة ثماني سنوات”.

………………

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

مصر من أكثر المتضررين.. كلفة الغذاء والسكن سترهق العالم حتى 2025

الخليج الجديد : قال المنتدى الاقتصادي العالمي، إن مصر ستكون من أكثر الدول المتضررة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *