“جيروزاليم بوست” تتحدث عن تحذيرات تلقتها من مسؤول صيني

 RT :

قالت صحيفة “معاريف” بأن مسؤولا دبلوماسيا صينيا أكد أن علاقات إسرائيل ببلاده ستتضر بعد نشر صحيفة “جيروزاليم بوست” مقابلة مع وزير خارجية تايوان، التي تعتبرها بكين جزء من أراضيها.

وأشارت “معاريف” إلى أنه في أعقاب المقابلة التي أجرتها صحيفة “جيروزاليم بوست” مع وزير خارجية تايوان، جوزيف وو، هدد مسؤول دبلوماسي في الصين بخفض درجة العلاقات بين بلاده وإسرائيل، وبقطع العلاقات مع الصحيفة في حال لم يتم محو المقابلة من موقع الصحيفة”.

وفي هذا الصدد، أوضح محرر صحيفة “جيروزاليم بوست”، ياكوف كاتس، في حديثه مع إذاعة “103FM” قائلا: “وزير الخارجية التايواني عبر عن مخاوف كبيرة من غزو صيني، وتطرق إلى دخول الطائرات الصينية أكثر من 900 مرة المجال الجوي التايواني العام الماضي، وتطرق إلى ما يترقب رؤيته من دولة إسرائيل..الوزير التايواني يتوقع من إسرائيل أن تدرك عدم الاعتماد أكثر من اللازم على الصين بخصوص علاقاتها الاقتصادية، وأيضا أن تكون في الجانب الصحيح من العالم الأخلاقي، والذي بالتأكيد هم (التايوانيون)”.

وذكر ياكوف كاتس أنه “بعد نصف ساعة من نشر المقابلة على الموقع، اتصلت بهم السفارة الصينية في إسرائيل، حيث تحدث خلالها مسؤول دبلوماسي صيني كبير”، مضيفا: “أوضحوا لنا بالمكالمة بأننا مخطئين، وكيف يمكننا عموما أن نطلق على هذا الشخص بأنه وزير خارجية، أو تايوان دولة، وطالبوا بحذف المقابلة.. طلبت منه تكرار طلبه وقال.. أنا أطلب أن تحذف المقابلة، وإلا سنقطع علاقتنا مع “جيروزاليم بوست”، وإن هذا سيضر بشدة بالعلاقات مع اسرائيل”.

واستطرد محرر “جيروزاليم بوست”: “ليس من الواضح لي ما هي العلاقات بين الصحيفة والحكومة الصينية، لم نوقع على اتفاق!..قلت للمسؤول الدبلوماسي الكبير من السفارة: “شكرا كثيرا على المحادثة، من المهم أن تعرف بأن “جيروزاليم بوست” صحيفة مستقلة، نحن لا نعمل مع الحكومة الإسرائيلية، ولا مع أي حكومة أخرى.. وهكذا انتهت المحادثة”.

 

 

المصدر: “i24”

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة : متمردون Dقتلوا ما لا يقل عن 131شخصا في الكونغو

DW : قالت الأمم المتحدة إن :جماعة إم 23 المسلحة قتلت أكثر من 130 مدنيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *