أخبار عاجلة

بايدن يعلن تقديم راجمات صواريخ HIMARS لأوكرانيا … و البنتاغون يتهرب من كشف موقف واشنطن إذا استخدمت كييف راجمات “هيمارس” لضرب أراض روسية

 RT :

بايدن يعلن تقديم راجمات صواريخ HIMARS لأوكرانيا

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا، ستتضمن راجمات الصواريخ الخفيفة المتنقلة من نوع HIMARS.

وجاء في بيان للرئيس الأمريكي، نشره البيت الأبيض اليوم الأربعاء: “سأعلن اليوم عن تقديم حزمة مساعدات مهمة جديدة في مجال الأمن، يفترض أن تقدم المساعدة اللازمة للعسكريين الأوكرانيين في الوقت المناسب”.

وأضاف أنه “بفضل التمويل الإضافي لأوكرانيا، الذي صادق عليه الكونغرس بأغلبية ساحقة بدعم من الحزبين، تستطيع الولايات المتحدة مواصلة توريد كميات أكبر من الأسلحة لأوكرانيا”.

وأكد بايدن أن الحزمة الجديدة تتضمن “قدرات جديدة وأسلحة متقدمة، بما فيها أنظمة HIMARS”.

يذكر أن أوكرانيا أعلنت أكثر من مرة أنها تحتاج إلى الأسلحة الثقيلة، وخاصة المدافع البعيدة المد وراجمات الصواريخ.

المصدر : نوفوستي

RT 

البنتاغون يتهرب من كشف موقف واشنطن إذا استخدمت كييف راجمات “هيمارس” لضرب أراض روسية

البنتاغون يتهرب من كشف موقف واشنطن إذا استخدمت كييف راجمات

وقال نائب وزير الدفاع الأمريكي للشؤون السياسية كولين كال في مؤتمر صحفي بشأن المساعدات العسكرية الأمريكية لأوكرانيا: “نأمل بأن يفي الأوكرانيون بالتأكيدات التي قدموها، وهي عدم قصف الأراضي الروسية”.

في الوقت نفسه، لم يحدد كول كيف سيكون رد فعل الولايات المتحدة إذا خالفت كييف هذه الوعود.

وأعلن مسؤول في البيت الأبيض في وقت سابق من اليوم أن الصواريخ التي سترسلها الولايات المتحدة إلى كييف يصل مداها إلى 80 كلم فقط، على الرغم من أن الجيش الأمريكي لديه صواريخ من نفس النوعية يصل مداها إلى مئات الكيلومترات.

وحرصت واشنطن على تزويد كييف بهذه الصواريخ القصيرة المدى لأنها تريد أن تضمن أنها ستطال أهدافا روسية داخل أوكرانيا وليس على الأراضي الروسية.

وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن أمس الثلاثاء أن الولايات المتحدة ستزود أوكرانيا “بأنظمة صاروخية متطورة” تتيح لها إصابة “أهداف دقيقة” في المعارك.

المصدر : تاس

RT

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

مصر.. اشتباكات بين أهالي جزيرة الوراق وقوات الأمن عقب اعتقالات

الجزيرة : 5/2/2023 وقعت اشتباكات بين أهالي جزيرة الوراق بالجيزة شمالي القاهرة وقوات الأمن بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *