أخبار عاجلة

بايدن : الولايات المتحدة سترسل أنظمة صواريخ متطورة إلى أوكرانيا

القدس العربي :

واشنطن: قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن الولايات المتحدة سترسل أنظمة صواريخ متطورة إلى أوكرانيا في الوقت الذي تحاول فيه صد الغزو الروسي.

وأكد بايدن هذه الخطوة في مقال رأي نشرته صحيفة نيويورك تايمز يوم الثلاثاء، قائلا إنه في حين أن الحرب في أوكرانيا لن تنتهي إلا من خلال الدبلوماسية، فإن “كل مفاوضات تعكس الحقائق على الأرض”.

وكتب بايدن: “لقد تحركنا بسرعة لإرسال كمية كبيرة من الأسلحة والذخيرة إلى أوكرانيا حتى تتمكن من القتال في ساحة المعركة وتكون في أقوى موقف ممكن على طاولة المفاوضات”.

وأضاف: “لهذا السبب قررت أننا سنزود الأوكرانيين بأنظمة صواريخ وذخائر أكثر تقدما تمكنهم من ضرب أهداف رئيسية بدقة أكبر في ساحة المعركة في أوكرانيا”.

وشدد على أن واشنطن لا تشجع أوكرانيا على توجيه ضربات خارج حدودها إلى روسيا.

ولم يذكر الرئيس الأمريكي الأنظمة التي كان يشير إليها. وكانت واشنطن قالت في وقت سابق إنها تدرس إرسال أنظمة إطلاق صواريخ متعددة أمريكية الصنع ونظام صواريخ مدفعية عالية الحركة “هيمارس”.

الولايات المتّحدة ستزوّد أوكرانيا راجمات صواريخ من طراز هيمارس

وأعلن مسؤول أمريكي كبير الثلاثاء أنّ الولايات المتّحدة ستزوّد أوكرانيا راجمات صواريخ من طراز “هيمارس” قصيرة المدى، واضعاً بذلك حدّاً لأيام عدّة من التكهنّات بشأن طبيعة الأسلحة النوعية الإضافية التي قرّرت واشنطن تزويد كييف بها للتصدّي للغزو الروسي.

وقال المسؤول لصحافيين طالباً منهم عدم نشر اسمه إنّ الجيش الأوكراني سيحصل على منظومات هيمارس، وهي راجمات صواريخ تركّب على مدرّعات خفيفة وتُطلق صواريخ موجّهة ودقيقة الإصابة، مشيراً إلى أنّ الصواريخ التي سترسلها الولايات المتّحدة إلى كييف يصل مداها إلى 80 كلم فقط، علماً بأنّ لدى الجيش الأمريكي صواريخ من نفس النوعية يصل مداها إلى مئات الكيلومترات.

وأضاف “هذه الأنظمة ستستخدم من قبل الأوكرانيين لصدّ التقدّم الروسي على الأراضي الأوكرانية لكنّها لن تُستخدم ضدّ الأراضي الروسية”.

(وكالات)

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

منتدى الخليج الدولي: الإمارات تتجنب إغضاب الهند في نزاع كشمير.. وباكستان منزعجة

 الخليج الجديد : اعتبر تحليل نشره “منتدى الخليج الدولي” أن الإمارات لا تحاول البحث عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *