ایران تبلغ فرنسا احتجاجها بشأن فيلم العنکبوت المقدس

ایران تبلغ فرنسا احتجاجها بشأن فيلم العنکبوت المقدس

 فارس :

 قال وزير الثقافة والارشاد الاسلامي : “يعلم الشعب الايراني ان هذا الفيلم انتج في الاردن ولاصلة له بالفنانين الايرانيين الملتزمين الا انه اذا كان احد العاملين فيه في داخل ايران فانه سيشمله القانون”.
وفقا لما أفادته وكالة أهل البيت (ع) للأنباء – ابنا ـ أكد وزیر الثقافة والارشاد الاسلامي محمد مهدي اسماعيلي اعلان ایران احتجاجها على فرنسا بشأن فيلم العنکبوت المقدس مشيرا الى تقديم هذا الاحتجاج من خلال وزارة الخارجية.

وشدد الوزير الذي تحدث لمراسل وكالة انباء فارس على هامش اجتماع الحكومة اليوم الاربعاء على ابلاغ الحكومة الفرنسية مراتب احتجاج الجمهورية الاسلامية الايرانية رسميا على هذا الفيلم المسيء للمعتقدات الدينية موضحا ان الجانب الايراني اكد ادانة هذا العمل واخذ طهران هذه المسألة في العلاقات الثقافية مع مثل هذه الحكومات.

وتابع وزير الثقافة والارشاد الاسلامي قائلا: يعلم الشعب الايراني ان هذا الفيلم انتج في الاردن ولاصلة له بالفنانين الايرانيين الملتزمين الا انه اذا كان احد العاملين فيه في داخل ايران فانه سيشمله القانون.

وأكد اسماعيلي ان المسؤولين في الجمهورية الاسلامية الايرانية لن يسمحوا لأحد الاساءة الى المقدسات الدينية موضحا ان مهرجان ” كان ” يخضع لسياسة اللوبي الصهيوني والصهاينة الذين يقفون وراء مثل هذه الاعمال ويضفون عليها طابعا سياسيا.

واستطرد الوزير قائلا: ان هذا الفيلم مليء بالمشاهد المقززة وغير الواقعية حيث احتج المنتقدون المنصفون في ” كان ” على اختيار الفيلم لهذه الجائزة لانه انتخاب خاطيء وسياسي يريد تشويه صورة المجتمع الايراني.

وشدد الوزير على انه لن يحق لاي بلد الاساءة الى المعتقدات الدينية لأي شعب موضحا ان مثل هذه الاعمال المشينة ضد المقدسات والمعتقدات تعتبر بالنسبة للشعب الايراني الخط الاحمر الذي يجب ان لايتجاوزه احد.

ابنا

مهرجان كان.. «العنكبوت المقدس» يثير احتجاجا إيرانيا ضد فرنسا

 الأربعاء 1 يونيو 2022

أعلن وزير الثقافة والإرشاد الإسلامي في إيران محمد إسماعيلي، احتجاج بلاده على فيلم «العنكبوت المقدس» الذي تم عرضه في مهرجان كان السينمائي.

ونقلت وكالة «سبوتنيك» عن الوزير الإيراني قوله إنّ إيران أبلغت فرنسا رسميًّا من خلال وزارة الخارجية، احتجاجها على الفيلم.

وأكد إسماعيلي إبلاغ الحكومة الفرنسية مراتب احتجاج طهران رسميا على هذا الفيلم المسيء للمعتقدات الدينية.

وتابع: «إيران أكدت إدانة هذا العمل وأخذ طهران هذه المسألة في العلاقات الثقافية مع مثل هذه الحكومات».

وأكمل: «الشعب الإيراني يعلم أن هذا الفيلم أنتج في الأردن، ولا صلة له بالفنانين الإيرانيين الملتزمين، إلا أنه إذا كان أحد العاملين فيه في داخل إيران فإنه سيشمله القانون».

وختم: «المسؤولون في إيران لن يسمحوا لأحد الإساءة إلى المقدسات الدينية، ومهرجان كان يخضع لسياسة اللوبي الصهيوني والصهاينة الذين يقفون وراء مثل هذه الأعمال ويضفون عليها طابعا سياسيًّا».

الشروق

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

مالي في وجه التناقضات الفرنسية

شبكة فولتير : بقلم تييري ميسان : باريس (فرنسا) : بعد تواجد دام تسع سنوات، إنسحب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.