جنرال صيني سابق يحذر من صراع عسكري باستخدام أسلحة نووية … و ترامب يحذر من حرب عالمية ثالثة على خلفية الصراع في أوكرانيا ويدعو للمفاوضات

 RT :

جنرال صيني سابق يحذر من صراع عسكري باستخدام أسلحة نووية

حذر الكولونيل الصيني المتقاعد، تشو بو، في مقال بصحيفة “ساوث تشاينا مورنينغ بوست” من أن المزيد من تصعيد التوتر الدولي الراهن يمكن أن يؤدي إلى صراع عسكري باستخدام أسلحة نووية.

وكتب بو بصحيفة ساوث تشاينا مورنينغ بوست: “اندلع الصراع في أوكرانيا لأن الناتو تجاهل تحذيرات روسيا واستمر في التوسع”.

وأشار الضابط الصيني الكبير إلى أن المزيد من تصعيد التوتر الدولي الراهن يمكن أن يؤدي إلى صراع عسكري مع استخدام الأسلحة النووية.

ويعتقد بو أن “الناتو يجب أن يتعهد بالامتناع عن توجيه ضربة نووية أولى لروسيا، تحت أي ظرف من الظروف، وبوقف المزيد من التوسع نحو الشرق، بشرط أن تتنازل موسكو أيضا عن حقها في توجيه ضربة نووية استباقية، وبدء مفاوضات بشأن آليات الأمن في أوروبا، بما في ذلك إبرام اتفاقية تحد من استخدام الأسلحة التقليدية والنووية في المنطقة”.

المصدر: نوفوستي

روسيا اليوم

ترامب يحذر من حرب عالمية ثالثة على خلفية الصراع في أوكرانيا ويدعو للمفاوضات

ترامب يحذر من حرب عالمية ثالثة على خلفية الصراع في أوكرانيا ويدعو للمفاوضات

أعرب الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، عن مخاوفه من أن الصراع الحالي في أوكرانيا، يمكن أن يتسبب بحرب عالمية ثالثة، منوها بضرورة توجيه كل الجهود نحو إجراء مفاوضات لإنهائه.

وقال ترامب في تجمع حاشد في وايومنغ: “أوكرانيا الآن دمرت، والسبب في ذلك هو غباء ما نقوله ونفعله.. قد ينتهي الأمر بحرب عالمية ثالثة بسبب غباء ما نقوله ونفعله”.

وأضاف ترامب، “أوكرانيا تتفتت إلى أشلاء.. لم ير أحد منا مثل هذا العدد من الأشخاص الذين قتلوا في صراع.. إنه أمر مروع، ولن يكون هنالك أي فائز.. يجب أن يعودوا إلى طاولة المفاوضات”.

ولفت ترامب إلى بعض أفضال فترة حكمه، وقال إنه الرئيس الوحيد للولايات المتحدة في القرن الحادي والعشرين الذي لم تدخل روسيا في ظله في نزاعات مسلحة، “بينما في عهد جورج دبليو بوش فقدوا جورجيا، وفي عهد باراك أوباما فقدوا شبه جزيرة القرم، وتحت قيادة جو بايدن فقدوا كل شيء”.

المصدر: نوفوستي

RT

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم لا سيما المسلمين والتحذير من عدوهم و تثقيفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم ثم مستقبلهم في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

الخارجية الإيرانية : للشعب الفلسطيني وفصائل المقاومة الحق القانوني بالرد على عدوان الكيان الصهيوني .. و أنصار الله تدين العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

المنار : دانت طهران بشدة “العدوان الوحشي لنظام الفصل العنصري الصهيوني على غزة واغتيال قادة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.