حواس لـ”الشروق” : مصر ستطالب الامارات بإعادة لوحة مسروقة لـ”توت عنخ آمون”

 RT :

نقلت صحيفة “الشروق” المصرية عن عالم المصريات ووزير الآثار الأسبق، الدكتور زاهي حواس، قوله إن مصر ستطالب الامارات بإعادة لوحة توت عنخ آمون.

وذكر حواس في تصريحات للصحيفة أن “لوحة توت عنخ آمون، والذي قام بشرائها متحف اللوفر بدولة الإمارات، خرجت بطريقة غير شرعية، وبالتالي يحق لنا استراجعها”.
وأشار إلى أن مصر ستقوم “على الفور بمطالبة دولة الإمارات الشقيقة بعودة القطعة الأثرية التي تخص مقبرة توت عنخ آمون، إلى مصر”، مبينا أن “القانون يحرم ويجرم خروج أي قطعة أثرية خرجت مقبرتها بشكل كامل من باطن الأرض إلى الخارج”.

وذكرت الشروق أنه تم احتجاز الرئيس السابق لمتحف اللوفر في فرنسا جان لوك مارتينيز، بتهمة غسيل الأموال وتهريب أثار بعضها سرق من مصر خلال احتجاجات ثورة عام 2011.
وكشفت صحيفة “لوموند” الفرنسية أن من بين المقتنيات المسروقة، شاهدة ضخمة من الغرانيت الوردي، محفورة باسم توت عنخ آمون معروضة حاليا في متحف اللوفر أبو ظبي، حسب “الشروق”.

 

المصدر: الشروق المصرية

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

“فايننشال تايمز” : الاتحاد الأوروبي سيمنح تونس 165 مليون يورو لكبح الهجرة غير الشرعية

RT : قالت صحيفة “فايننشال تايمز” يوم الأحد إن الاتحاد الأوروبي سيقدم لقوات الأمن التونسية …