“مفتي طالبان” في طهران مع 3 زوجات و 12 ابنًا يواجه مشكلة بالسكن

كتبت السفارة الأفغانية في إيران رسالة إلى وزارة خارجية طالبان، وصلت نسخة منها إلى قناة “أفغانستان إنترناشيونال”، تفيد بأنه لا يوجد في أي من المنازل الخاصة بالدبلوماسيين في “إلاهيّة” بطهران، مساحة كافية للسكرتير الثالث للسفارة، المفتي”عليم نوراني”، وزوجاته الثلاث وأبنائه الـ 12.

في هذه الرسالة التي يعود تاريخها إلى بداية مايو، طلبت السفارة الأفغانية توفير منزل منفصل به مساحة كافية لمفتي طالبان، والإيجار الشهري المعروض لهذه العائلة هو 2300 دولار.

وبحسب القائم بأعمال السفارة الأفغانية بطهران، عبد القيوم سليماني، فإن التكلفة السنوية لمفتي طالبان وعائلته في طهران تقدر بنحو 28750 دولارًا.

ولم يتضح بعد ما هي الخبرة والتجربة التي يمتلكها “عليم نوراني” في مجال الشؤون الدبلوماسية.

وخلافًا لمطالب المجتمع الدولي والشعب الأفغاني لتشكيل حكومة شاملة في البلاد، سلمت طالبان حتى الآن معظم المناصب الحكومية لمن لهم تاريخ في العضوية بالجماعة، وقد تعلموا فقط في مجال التربية الدينية.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة : متمردون Dقتلوا ما لا يقل عن 131شخصا في الكونغو

DW : قالت الأمم المتحدة إن :جماعة إم 23 المسلحة قتلت أكثر من 130 مدنيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *