أخبار عاجلة

شيخ الأزهر : لوفد عراقي العراق بلد عزيز على قلوب العرب جميعا

القاهرة – “رأي اليوم”:

شيخ الأزهر : العراق بلد عزيز على قلوب العرب جميعا

استقبل د. أحمد الطيب شيخ الأزهر اليوم، وفدًا عراقيًّا برئاسة الشيخ حامد عبد العزيز الشيخ حمد رئيس جمعية رابطة العلماء في العراق.

وقال الطيب إن العراق بلد عزيز على قلوب العرب جميعًا، والتاريخ يشهد بما للعراق من تأثير ومكانة دينية وتعليمية في المنطقة، وأن الأزهر يرحب دائمًا بكل علماء العراق وأهله ومسؤوليه، ويسعد باستقبال أبناء العراق في جامعة الأزهر، ولن يدخر الأزهر جهدًا في خدمة العلم وقضايا الأمة وفتح باب التعاون والتنسيق مع مختلف المؤسسات والهيئات العلمية والدينية في العراق، لما لعلماء الدين من أهمية ودور بارز في خدمة المجتمعات وأمن الدول واستقرارها.

من جانبه، عبر رئيس الوفد العراقي عن تقديره الكبير لما يقوم به فضيلة الإمام الأكبر من جهود على رأس المؤسسة الأزهرية التي هي مؤسسة لكل المسلمين في العالم، ولها دورها الرائد في خدمة قضايا الدين والسلام، مؤكدين حرصهم على التعاون مع مشيخة الأزهر وحرص علماء العراق على افتتاح فرع للمنظمة العالمية لخريجي الأزهر في العراق، وتسهيل مهمة طلاب العراق الدارسين والراغبين في الدراسة بالأزهر.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

منتدى الخليج الدولي: الإمارات تتجنب إغضاب الهند في نزاع كشمير.. وباكستان منزعجة

 الخليج الجديد : اعتبر تحليل نشره “منتدى الخليج الدولي” أن الإمارات لا تحاول البحث عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *