زلة لسان جديدة من بايدن: كوريا الشمالية دولة حليفة ودعمت فرض عقوبات ضد روسيا- (فيديو)

“القدس العربي”:

تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للرئيس الأمريكي جو بايدن، في حديث عن نظيره الروسي فلاديمير بوتين وانضمام العديد من الدول للعقوبات المفروضة على روسيا، معتبرا أن كوريا الشمالية من الدول الحليفة التي انضمت للعقوبات.

وقال بايدن في مقطع الفيديو، خلال خطاب ألقاه أمام خريجي الأكاديمية البحرية الأمريكية: “للمرة الأولى يمكنني التردد لثانية هنا، هل اعتقد أي أحد أن أدعو لعقوبات ضد روسيا وإلى جانب الناتو، أستراليا واليابان وكوريا الشمالية وبعض الدول الآسيوية ستقف وتدعم هذه العقوبات.. العالم يتحرك بسرعة كبيرة..”.

 

وجاء ما قاله بايدن بعد تصريحات أدلى بها الرئيس الروسي بمكالمة هاتفية مع رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراجي، الخميس، ناقشا فيها الوضع في أوكرانيا وقضية الأمن الغذائي العالمي، حيث قال الكرملين، في بيانه، إن بوتين أكد أن موسكو مستعدة لتقديم “مساهمة كبيرة” لتجنب أزمة الغذاء من خلال تصدير الحبوب والأسمدة، إذا رفع الغرب “العقوبات ذات الدوافع السياسية” على روسيا.

وكانت قد ترددت في أنحاء العالم أصداء تصريح سابق للرئيس الأمريكي الذي قال فيه إن نظيره الروسي فلاديمير بوتين “لا يمكنه البقاء في السلطة“، ما دفع إدارته للإسراع إلى توضيحه وتجنب إرباك جهود واشنطن لحشد جبهة موحدة بشأن النزاع في أوكرانيا.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم لا سيما المسلمين والتحذير من عدوهم و تثقيفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم ثم مستقبلهم في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

قمة متوقعة بين اسرائيل وزعماء دول عربية مطبعة

شفقنا : 5 أغسطس 2022 كشفت صحيفة “إسرائيل اليوم” عن اتصالات تجريها تل أبيب من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.