أخبار عاجلة

مصر.. مشادة “حامية” على الهواء بين أستاذين في الأزهر بسبب تعدد الزوجات .. آمنة نصير ” ليس وقت تعدد الزوجات فهل أصبحت الشرعية الإسلامية غير صالحة لهذا الزمن ؟ و الشيخ كريمة يرد ..” هي تخصص فلسفة مالها و الشريعة الإسلامية، “

القاهرة 24 :

نشر موقع مصري تفاصيل مشادة جرت على الهواء مباشرة بين أستاذين في جامعة الأزهر بشأن تعداد الزوجات في مصر، وهي قضية أثارت جدلا كبيرا في مصر.

وقالت الدكتورة آمنة نصير، أستاذ العقيدة بجامعة الأزهر، إن الحديث عن تعدد الزوجات الآن ليس وقته، نظرا للاضطرابات التي تعاني منها البيوت، معقبة : كنت أود بأن يكون الحديث لأجل تثبيت ديمومة البيوت وإدخال الرضا عليها، واستعادة مقومات البيت السعيد .

ورد الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، خلال لقائه ببرنامج نظرة، المذاع عبر فضائية “صدى البلد”، على نصير التي شاركت في البرنامج من خلال مداخلة هاتفية ، قائلا : “لن أجاريها لأن من أخلاقيات الزمالة العلمية ألا يتناطح العلماء، فلن أعلق عليها، هي هاجمتني في عدة قنوات ولن أبادلها الهجوم احترامًا لزمالتها، وهي حرة في آرائها”.

وتابع : “هي تخصص فلسفة، هي مالها ومال الشريعة الإسلامية، وهي قبل ذلك قالت بإن المسلمة تتزوج بغير مسلم”.

لتعقب عليه نصير قائلة: “لا مقولتش كده”، ليهاجمها أحمد كريمة: ل”ا قولتي ذلك، والأزهر رد عليكي وأنا رديت عليكي، قولتي ذلك يا دكتورة ومفيش داعي، وقولتي بأن المطلقة تقاسم زوجها في ثروته.. ألم تقولي هذا؟ بالله العظيم حق القرآن الذي حفظتيه في الأزهر ما قولتي ذلك؟!”.
وأوضح كريمة: “الرد الصادر من مجمع البحوث للرد عليكي ماذا كان؟: لترد الدكتورة آمنة نصير: كان ردًا على كلام مغلوط.. أعملكم إيه أنا بقى؟”، متابعا: لن أدخل في سجال معها وهي هاجمتني في العديد من القنوات.

ووجهت نصير حديثها لـ كريمة قائلة: فرق ما بين الاختلاف في الآراء وما بين كلمة الهجوم.

وقالت آمنة نصير إن “الأصل هو الزواج بواحدة، لأنه هو الأصل في استقرار البيوت التي من أجلها تبنى، ليرد الدكتور أحمد كريمة: “الواحدة والاثنتين والثلاثة والأربعة سواء في مشروعية الزواج، فلا أستطيع أن أتجرأ على الشرع سواء في القرآن الكريم أو السنة النبوية وأقول بأن الأصل واحدة وأن الاثنتين والثلاثة والأربعة أحكام تبعية”.

المصدر: موقع القاهرة 24

RT  

خلاف علني بين أحمد كريمة وآمنة نصير | فيديو

دخل  الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، والدكتورة آمنة نصير، أستاذ العقيدة والفلسفة، في مشادة كلامية خلال برنامج “نظرة”، عبر فضائية “صدى البلد”. 

قال الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، إن الزواج من واحدة أو اثنتين أو ثلاث واحد في الشرع الإسلامي، مؤكدا أن الاتجاه العلماني يجتزئ الآيات القرآنية ليطالب بإلغاء التعدد.

وأضاف أحمد كريمة، خلال لقاء له لبرنامج “نظرة”، عبر فضائية “صدى البلد”، تقديم الإعلامي “حمدي رزق”، أن الرسول صلى الله عليه وسلم والصحابة والعلماء عددّوا بين الزوجات فهل هؤلاء لم يعدلوا.

وتابع أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، أن العلمانيين يحاولون إلغاء الشريعة في الزواج وتحويله إلى زواج مدني فقط، مؤكدا أنه لم يعلق على كلام الدكتورة آمنة نصير لأنها زميلة.

وتؤكد الدكتورة أمنة نصير، أستاذ العقيدة والفلسفة،  أن رأي شيخ الأزهر يتفق مع ظروف البيت المصري، وتصريحات أحمد كريمة ستنزع الاستقرار من الأسرة المصرية، والزواج الثاني ممكن أن يسبب متاعب للأطفال. واستكملت تصريحاتها، مصلحة الزوج مع الزوجة الواحدة، يتقدم على كافة الآراء والعقائد.

وأشارت أستاذ العقيدة والفلسفة، أن حديث الدكتور أحمد كريمة ليس في وقته، لأن البيوت تعاني من الإضطرابات.

 

 

أخبار اليوم

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

مصرع 52 شخصا جراء الفيضانات في السودان

 [ عن أبي هريرة رضي الله عنه، أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال: (ليست السَّنة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.