أخبار عاجلة

بسبب تظاهرات انصار عمران خان الجيش الباكستاني سينتشر في “المنطقة الحمراء” في إسلام آباد

   الميادين :

الجيش الباكستاني سينتشر في

وزير الداخلية الباكستانية يؤكد أنّ حكومة بلاده سمحت بنشر الجيش في “المنطقة الحمراء” في العاصمة، لضمان أمن المكاتب الحكومية والبعثات الدبلوماسية.

وفقا لما أفادته وكالة أهل البيت (ع) للأنباء ـ ابنا ـ صرّح وزير الداخلية الباكستانية، رانا ثناء الله، أنّ حكومة بلاده سمحت بنشر الجيش في “المنطقة الحمراء” في إسلام آباد، حيث توجد المؤسسات الحكومية والقضائية والتشريعية الرئيسية، لضمان أمن المكاتب الحكومية والبعثات الدبلوماسية.

وقال الوزير، في بيان نشره في “تويتر”، إنّ “الحكومة الفيدرالية سمحت، وفقاً للمادة 245 من الدستور، بنشر عددٍ كافٍ من القوات الباكستانية في المنطقة الحمراء”.

يشار إلى أنّ عدد القوات التي سيتمّ نشرها سيحدّدها الجيش وإدارة منطقة العاصمة.

ونظّم عشرات الآلاف من أنصار رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان، أمس الأربعاء، مسيرات من جميع المدن باتجاه العاصمة، استجابةً لدعوةٍ من خان، في حين وقعت اشتباكات بين المحتجين وقوات الشرطة التي حاولت إيقاف المسيرات.

وقبل أيام، دعا خان أنصاره إلى مسيرة سلمية للضغط من أجل انتخابات جديدة. وجاءت دعوته بعد جلسة لقادة من حزبه “تحرير إنصاف” في مدينة بيشاور الشمالية الغربية، إذ وصف خان المسيرة بأنّها “خطوة لحماية سيادة البلاد”، وأنّ “التصويت الذي أطاحه كان مؤامرة نظّمتها الولايات المتحدة”.

وفي 11 نيسان/أبريل الماضي، أعلن البرلمان الباكستاني انتخاب شهباز شريف رئيساً جديداً للوزراء خلفاً لخان الذي استقال من منصبه، بعد حملة ضغط قوية أدّت إلى سحب الثقة منه. واتّهم خان الولايات المتحدة بالعمل على إسقاطه.

ابنا

السلطات الباكستانية تسمح بنشر الجيش في المنطقة الحمراء بإسلام آباد

سمحت الحكومة الباكستانية بنشر الجيش في المنطقة الحمراء بإسلام آباد، حيث تتواجد المؤسسات الحكومية والقضائية والتشريعية الرئيسية، لضمان أمن المكاتب الحكومية والبعثات الدبلوماسية.

وقالت وزيرة الداخلية الباكستانية، رانا ثناء الله، في بيان نشرته على “تويتر”: “الحكومة الفيدرالية تسمح بنشر عدد كاف من القوات الباكستانية في المنطقة الحمراء وفقا للمادة 245 من الدستور”.

وحسب موقع “داون”، فقد سمحت السلطات بنشر الجيش بعد وصول رئيس الوزراء السابق وزعيم حزب حركة العدالة المعارض عمران خان إلى إسلام آباد والانضمام إلى أنصاره في ساحة دي تشوك.

المصدر: تاس

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم لا سيما المسلمين والتحذير من عدوهم و تثقيفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم ثم مستقبلهم في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

مصر : حريق في كنيسة الأنبا موسى الأسود بكرداسة.. “الداخلية المصرية” تنفي

العين الإخبارية : الثلاثاء 2022/8/16 02:03 ص  أبوظبي حريق في كنيسة الأنبا موسى الأسود بكرداسة.. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.