مسؤول إيراني : اغتيال ضابط الحرس الثوري صياد خدائي سيؤدي إلى تغييرات جوهرية في معادلة الصراع

سبوتنك :

أكد مسؤول إيراني، مساء اليوم الأحد، أن اغتيال العقيد في الحرس الثوري صياد خدائي، سيشكل تجاوزا متهورا للخطوط الحمراء.
وقال المسؤول الإيراني، في تصريحات مع قناة الجزيرة، إن “اغتيال خدائي سيؤدي إلى تغييرات جوهرية في معادلة الصراع”، مؤكدا أن “الجهة التي تقف خلف جريمة الاغتيال ستدفع أثمانا باهظة”.
وأعلنت وسائل إعلام إيرانية، اليوم الأحد، اغتيال شخصية عسكرية كبيرة في هجوم مسلح شنه شخصان في شارع مجاهدي الإسلام في العاصمة طهران.
وأفادت وكالة تسنيم الإيرانية، بأن “أحد المدافعين عن الضريح تم اغتياله في هجوم مسلح شنه شخصان على دراجة نارية في شارع مجاهدي الإسلام في طهران”.
ونقلت الوكالة عن مصدر مطلع ، قوله إن “الحادث وقع حوالي الساعة الرابعة مساء اليوم في أحد الأزقة الجانبية لمجاهدي الإسلام”، مشيرا إلى أن “عملية الاغتيال تمت قرب منزل هذا الشهيد عندما كان على وشك دخول منزله وأن قوات الأمن تطارد المهاجمين”.
كما أعلن الحرس الثوري الإيراني، في وقت سابق اليوم، ضبط شبكة تجسس إسرائيلية في البلاد.
المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زاده - سبوتنيك عربي, 1920, 22.05.2022

الخارجية الإيرانية تستنكر اغتيال ضابط الحرس الثوري صياد خدائي وتتهم عناصر إرهابية بتنفيذ الهجوم
وقالت العلاقات العامة التابع للحرس الثوري، في بيان لها، إنه “تم القبض على عناصر شبكة إرهابية تابعة للمخابرات الصهيونية في إيران”، وذلك حسب وكالة الأنباء الإيرانية إرنا.
وأضاف البيان: “حاولت الشبكة التي يقودها جهاز مخابرات الكيان الصهيوني سرقة وتدمير الممتلكات الشخصية والعامة والاختطاف وتقديم اعترافات كاذبة عبر شبكات التلفزيون المعارضة”، مشيرا إلى أن عناصر هذه الشبكة اعتقلوا من قبل الحرس الثوري ووزارة المخابرات.
من جانبه، أعلن الحرس الثوري الإيراني، “اغتيال العقيد في الحرس الثوري صياد خدائي خلال عملية إرهابية جنوبي طهران”.
وقالت دائرة العلاقات العامة في الحرس الثوري الإيراني، في بيان لها، إن “جهات تابعة للاستكبار والغطرسة العالمية تقف خلف العملية الإرهابية المضادة للثورة”، وذلك حسب وكالة فارس الإيرانية.
وأضاف البيان أن “الضابط الشهيد المدافع عن مراقد أهل البيت عليهم السلام، العقيد “حسن صياد خدايي” استشهد في عمل إرهابي معاد للثورة الإسلامية وعلى يد عناصر تابعة للاستكبار العالمي، في إحدى الأزقة المؤدية إلى شارع “مجاهدين إسلام” شرقي طهران”.
وتابع أن “العقيد صياد خدايي تعرض لجريمة إرهابية“، مؤكدا أن “الإجراءات اللازمة للتعرف على المعتدي أو المعتدين والقبض عليهم متوقعة وجارية”.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم لا سيما المسلمين والتحذير من عدوهم و تثقيفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم ثم مستقبلهم في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

“انتصار ساحق للناتو”.. الأمريكيون يسخرون من تغيير اسم وجبة روسية في قمة الحلف بمدريد

 RT : سخر مستخدمو “تويتر” الأمريكيون من تغيير اسم سلطة روسية في قائمة المقهى الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.