قناة عبرية : محكمة إسرائيلية تسمح للمستوطنين بترديد الصلوات والاستلقاء أرضا أثناء اقتحام الأقصى

AFP :

يخالف تفاهمات العام 1852.. محكمة إسرائيلية تسمح بأداء طقوس تلمودية في الحرم القدسي
 

قالت القناة “12” العبرية مساء يوم الأحد إن المحكمة الإسرائيلية بالقدس قررت السماح للمستوطنين بترديد الصلوات والاستلقاء على الأرض أثناء اقتحام المسجد الأقصى المبارك.

وألغت محكمة الصلح الإسرائيلية في مدينة القدس المحتلة القيود المفروضة على عدد من المستوطنين تشمل أوامر إبعاد عن البلدة القديمة في القدس، بعد أن كانوا قد أدوا طقوسا تلمودية في باحات المسجد الأقصى.

وجاء في نص قرار المحكمة أنه باستطاعة المقتحمين للمسجد الأقصى من المستوطنين، أداء صلوات يهودية في باحاته، معتبرة أن ذلك لا يعد مخالفة للقانون، بما في ذلك أداء ترتيلات دينية والسجود على سطح الأرض في باحات المسجد الأقصى.

وقبلت المحكمة استئنافا تقدمت به منظمة “حوننو” ضد قرار إبعاد المستوطنين، ومنحت ضوءا أخضر لليهود لأداء الصلاة في المسجد الأقصى الأمر الذي يخالف تفاهمات “الوضع القائم” (الستاتوس كو – Status quo) في القدس المتعارف عليه منذ العام 1852.

و”حوننو” هي منظمة تدافع عن المتطرفين اليهود الذين ينفذون اعتداءات عنصرية وإرهابية ضد الفلسطينيين.

وتنص تفاهمات بين الجانبين الأردني والإسرائيلي بوساطة وزير الخارجية الأمريكي الأسبق، جون كيري في العام 2015، على أنه بموجب “الوضع القائم” في القدس، يسمح للمسلمين فقط بالصلاة في الأقصى، فيما يمكن لغير المسلمين زيارة المكان دون الصلاة فيه (اقتحامه).

المصدر: وسائل إعلام عبرية

RT

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم لا سيما المسلمين والتحذير من عدوهم و تثقيفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم ثم مستقبلهم في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

بالفيديو.. الشرطة الإسرائيلية تعتقل زوجين وتترك طفليهما يصرخان داخل السيارة

RT  : اعتقلت قوات الشرطة الإسرائيلية، فجر اليوم الخميس، زوجين من سيارتهما في القدس (لعدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.