العراق : استهداف القاعدة العسكرية التركية في زليكان شمال محافظة نينوى

القاعدة العسكرية التركية في زليكان شمال نينوى في العراق تتعرّض لهجوم بعدد من الصواريخ والطائرات المسيّرة المفخّخة، والذي أسفر عن وقوع قتيل وعدد من الجرحى.

وفقا لما أفادته وكالة أهل البيت (ع) للأنباء ـ ابنا ـ تعرض القاعدة العسكرية التركية ليل الأحد في زليكان شمال محافظة نينوى بعدد من الصواريخ والطائرات المسيّرة المفخّخة.

وقال مراسل الميادين في العراق نقلاً عن مصادر محليّة أنّ الهجوم بالصواريخ والطائرات المسيّرة ألحق أضراراً بالقاعدة العسكرية للقوات التركية في قضاء بعشيقة شمال محافظة نِينوى.

من جانبها، أعلنت المديرية العامة لمكافحة الإرهاب التابعة لمجلس أمن إقليم كردستان، على صفحاتها على مواقع التواصل، أنّ “الهجوم تمّ عبر مسيّرة أطلقت صواريخ على المعسكر ما أدّى الى وقوع أضرار بشرية ومادية”.

بينما قال المقدم في شرطة نينوى ليث عماد، لوسائل إعلام، إنّه “يعتقد أنّ الهجوم الذي استهدف معسكر زليكان جرى عبر طائرة مسيّرة مفخخة”.

وفي الإطار نفسه، أشار مسؤول حكومي في ناحية زليكان إلى “إصابة شخص واحد نتيجة الهجوم وهو متعاقد مدني عراقي يعمل داخل المعسكر”، فيما قالت مصادر أخرى من المنطقة أنّ “عدد الجرحى 3 وإصابة أحدهم، ويدعى خالد عبد الرحمن يونس، بليغة”، وأضافت أنّ “الهجوم جرى باستخدام ـ3 مسيرات مفخخة تمّ تفجيرها في سماء المعسكر”.

ولاحقاً، تمّ الإعلان عن وفاة المتعاقد العراقيّ في المستشفى، ويعدّ هذا الاستهداف للقاعدة العسكرية، التي تعتبرها السلطات العراقية احتلالاً وتندّد بها كونها لا تتمّ بالتنسيق مع الحكومة المركزية، هو الأوّل الذي يتسبب بسقوط قتلى.

وتبنّت مجموعة تطلق على نفسها “أحرار سنجار” العملية ضد القاعدة التركية، والتي كانت تبنّت عدة عمليات إطلاق صواريخ واستهدافات جرت في وقت سابق.

وتتعرّض قاعدة زليكان التركية مؤخراً  بشكل متزايد إلى عمليات قصف صاروخي، حيث أعلن عن أكثر من 3 هجمات في نيسان/أبريل الفائت.

ويقوم الجيش التركي بشنّ غارات بطائرات حربية وأخرى مسيّرة داخل العراق، كما يرسل قوات برية إلى مواقعه العسكرية في إقليم كردستان لتنفيذ هجمات ضدّ مواقع حزب العمال الكردستانيّ.

………………

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم لا سيما المسلمين والتحذير من عدوهم و تثقيفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم ثم مستقبلهم في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

بسبب الصحراء.. المبادلات التجارية بين الجزائر وإسبانيا شبه متوقفة باستثناء الطاقة

لندن- “القدس العربي”: اعترفت الحكومة الإسبانية بتوقف المبادلات التجارية مع الجزائر باستثناء صادرات الطاقة. يحدث هذا في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.