أخبار عاجلة

السيد حسن نصر الله : جيل “السيد ذو الفقار وعماد مغنية” الذي التحق به اجيال هو الذي حمى لبنان الى اليوم

اوضح السيد نصرالله ان نكبة 15 ايار لم تكن نكبة فلسطين فقط بل نكبة كل العرب…

وفقا لما أفادته وكالة أهل البيت (ع) للأنباء ـ ابنا ـ اعتبر الامين العام لحزب السيد حسن نصر الله ان الشهيد القائد السيد مصطفى بدر الدين كان احد رموز جيل بكامله جيل مؤمن ومجاهد وثائر في لبنان والمنطقة، لافتاً  في الذكرى السنوية السادسة لاستشهاده  ان الشهيد ذو الفقار حصل على كل الاوسمة التي يمكن ان يحصل عليها انسان فهو مجاهد وقائد جهادي وشهيد قضى عمره في مواجهة الاستكبار، مشيراً الى ان السيد مصطفى بعد شهادته كان يملك شخصية قيادية فذة وايمان ووعي وبصيرة وفهم استراتيجي وشجاعة عالية وحماس، وكان حاضرا باسمه “ذوالفقار” في ساحة فلسطين وساحة لبنان وساحة سوريا.

واوضح السيد نصرالله ان نكبة 15 ايار لم تكن نكبة فلسطين فقط بل نكبة كل العرب وهي حادثة لا تنتهي مصائبها ولا آلامها، والشعب الفلسطيني لم يعد ينتظر لا دول ولا انظمة عربية ولا جامعة دول عربية ولا مجتمع دولي وهو حاضر في الميادين والساحات، منوهاً الى ان ايمان الاغلبية الساحقة من الشعب الفلسطيني بالمقاومة أقوى من أي زمن مضى، قائلاأي نكبة كان يعيشها لبنان والشعب اللبناني لولا المقاومة؟

واشار سماحته الى ان مطلوب من الشعب اللبناني كان ان ينتظر استراتيجية عربية موحد، لافتاً الى ان النظام العربي الرسمي الوحيد الذي وقف بجد ودعم وقاتل وقدم الشهداء كانت سوريا، موضحاً  ان في معركة خلدة كان هناك قوى متنوعة وكان السيد مصطفى بدر الدين احد هؤلاء وكاد ان يستشهد في هذه المعركة.

واضاف السيد نصرالله لا يتوهم احد ان العالم العربي قادر على حماية لبنان وهو لم يستطع ان يحمي فلسطين عندما كان قويا ومقتدرا، والمقاومة بكل فصائلها وقواها اسقطت اتفاقية 17 ايار.

وتابع يجب ان نسعى الى دولة عادلة وقادرة تكون سلطتها وطنية صادقة وشجاعة تقدم المصلحة الوطنية على كل المصالح الاخرى.

ولفت السيد نصرالله الى ان عملية انصارية كانت بقيادة مشتركة من الشهيدين القائدين مصطفى بدر الدين والحاج عماد مغنية، مشيراً الى ان ما ينعم به لبنان اليوم من امن وسيادة هو ببركة وفضل هذه المقاومة وهؤلاء الشهداء والمضحين، معتبراً ان جيل السيد ذو الفقار وعماد مغنية الذي التحق به اجيال هو الذي حمى لبنان الى اليوم، مشدداً على ان المقاومة ساهمت في كشف وتفكيك الكثير من شبكات التجسس الاسرائيلية بالتعاون مع الاجهزة الامنية، مطالباً كل القيادات والقوى السياسية في لبنان ان تدعم توجه القوى الامنية في تفكيك الشبكات التجسسية.

في المعركة الكونية على سوريا اكدالسيد نصرالله ان القائد بدر الدين كان حاضرا، ومعركة القصير اسست لتحرير المناطق الحدودية بين سوريا ولبنان، وفي معركة السيارات المفخخة والذهاب الى عمق الجماعات التي تفخخ وترسل السيارات كان السيد ذو الفقار هو القائد ورأس الحربة.

واعلن السيد نصرالله انه على مدى اربعين عاما كانت خياراتنا وخيارات فريقنا السياسي هي الصائبة وهي التي انتصرت، والذين ايدوا الجماعات المسلحة في سوريا ودعموها وارسلوا مقاتلين لم يكن لديهم جرأة الاعلان عن ذلك، مشيراً الى ان حزب الله من جملة القوى اللبنانية التي قدمت تضحيات جسام.

…………………

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

دوتش فيليا : تهديد لأوروبا.. شولتس يحذر من تنامي نفوذ اليمين الشعبوي

DW : حذر المستشار أولاف شولتس خلال مؤتمر الاشتراكيين الأوروبيين من تعاظم نفوذ اليمينيين الشعبويين …

اترك تعليقاً