أفغانستان تعتزم توسيع التعاون الاقتصادي مع روسيا

   الميادين :

 القائم بالأعمال الأفغاني في موسكو يكشف عن إجراء مفاوضات مع روسيا بشأن تطوير التعاون الاقتصادي، ويبدي اهتمام بلاده بشراء الوقود والغاز من موسكو.
وفقا لما أفادته وكالة أهل البيت (ع) للأنباء ـ ابنا ـ أعلن القائم بالأعمال الأفغاني في موسكو جمال ناصر غروال، اليوم الجمعة، أنّ أفغانستان تعتزم توسيع التعاون الاقتصادي مع روسيا، مشيراً إلى رغبة بلاده في شراء مصادر الطاقة الروسية وتوقيع عدد من الاتفاقيات.

وقال غروال في مقابلة مع وكالة “سبوتنيك” الروسية: “هناك مفاوضات في مجال الأعمال. نحن نعتزم ونرغب بشدة في تطوير التعاون الاقتصادي مع روسيا من أجل تحقيق تقدم في العلاقات”.

وأضاف: “بالنسبة إلى المجالات المحددة، نحن مهتمون بشراء الوقود والغاز، وهذا هو ما تحتاجه البلاد في المقام الأول”.

وتابع: “نعتزم التوصل إلى اتفاقيات بين أفغانستان وروسيا، وتوقيع اتفاقيات محددة”.

وأشار القائم بالأعمال الأفغاني إلى أنّ أفغانستان لا تعتزم طلب قروض أو الاستدانة من روسيا، وقال: “إذا تحدثنا عن سياسة الحكومة الجديدة في هذا المجال، فنحن لا نعتزم طلب قروض أو الاستدانة من أحد. نحن نرغب في تطوير الاستثمار في البلاد، كي تعمل الشركات هنا، ومن بينها الشركات الروسية”.

واستضافت روسيا، في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، محادثات دولية حول أفغانستان بحضور حركة “طالبان”.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

“فايننشال تايمز” : الاتحاد الأوروبي سيمنح تونس 165 مليون يورو لكبح الهجرة غير الشرعية

RT : قالت صحيفة “فايننشال تايمز” يوم الأحد إن الاتحاد الأوروبي سيقدم لقوات الأمن التونسية …