أول مكالمة بين وزيري الدفاع الأميركي و الروسي منذ بداية الحرب في أوكرانيا

 الميادين نت :

” البنتاغون ” يعلن أول مكالمة بين وزيري الدفاع الأميركي والروسي منذ بدء الحرب في أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية، “البنتاغون”، أنّ وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، أجرى أول اتصال بنظيره الروسي، سيرغي شويغو، منذ بدء موسكو عمليتها العسكرية في أوكرانيا.

وذكر المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية، جون كيربي، أنّ أوستن حثّ الجانب الروسي، خلال المكالمة التي جرت اليوم الجمعة، الـ13 من أيار/مايو، على “وقف إطلاق النار فوراً في أوكرانيا”، كما شدد على “أهمية إبقاء خطوط الاتصال مفتوحة” بين موسكو وواشطن.

ولفت كيربي إلى أنّ هذا كان أول اتصال بين أوستن وشويغو منذ الـ18 من شباط/فبراير الماضي، بينما لم يعلّق الجانب الروسي على الموضوع بعدُ.

وكانت وزارة الدفاع أعلنت، عدة مرات، محاولات اتصالات عسكرية بالجانب الروسي، لكن موسكو لم تُبدِ اهتماماً بالرد، على حدّ تعبيرها.

وقال كيربي، الشهر الماضي، رداً على سؤال لمراسل الميادين، إنّ “العقوبات الروسية الأخيرة، التي طالت عدداً من المسؤولين الأميركيين، لن يكون لها تأثير في التواصل بين الجانبين”.

ومطلع شهر نيسان/أبريل، قال وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، إنَّ نظيره الروسي، سيرغي شويغو، “لم يردَّ على اتصالاته الهاتفية“، على الرغم من محاولاته المتكررة الاتصال به.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم لا سيما المسلمين والتحذير من عدوهم و تثقيفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم ثم مستقبلهم في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

إسرائيل تصدر حكمها على 5 من أسرى “نفق الحرية”

شفقنا : حكمت محكمة إسرائيلية في الناصرة بالسجن 5 سنوات وغرامة مالية لـ5 أسرى من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.