مقتل 3 عناصر أمن في هجوم على مركز اقتراع في الفلبين

في وقت بدأ نحو 67 ناخب في الفيليبين اليوم الإثنين، الإدلاء بأصواتهم لانتخاب رئيس جديد للبلاد، 3 عناصر أمن قتلوا بنيران مسلحين داخل مركز اقتراع.

وفقا لما أفادته وكالة أهل البيت (ع) للأنباء ـ ابنا ـ قتل 3 عناصر أمن، اليوم الإثنين، في جنوب الفيليبين، حين فتح مسلحون النار داخل مركز اقتراع، على ما أفادت الشرطة، في وقت يدلي الملايين بأصواتهم اليوم لانتخاب رئيس جديد.

ووقع إطلاق النار بعيد بدء الاقتراع في بلدية بولوان في جزيرة مينداناو، حيث تنشط مجموعات من المسلحين.

وصرح رئيس البلدية السابق ابراهيم مانغوداداتو، أن الذين كانوا داخل المدرسة حيث مركز الاقتراع، هرعوا للاحتماء حين بدأ إطلاق النار.

وأصيب حارس رابع في الهجوم، وفق ما أفاد رولدان كونتونغ، المتحدث باسم شرطة مقاطعة ماغينداناو.

وأعقب الهجوم انفجاراً وقع في وقت متأخر الأحد داخل مركز اقتراع في داتو أونساي في جزيرة مينداناو أيضاً، وأسفر عن إصابة 9 أشخاص بجروح.

وبدأ نحو 67 ناخب في الفيليبين اليوم الإثنين، الإدلاء بأصواتهم لانتخاب رئيس جديد للبلاد، في استحقاق يُعدّ نجل الدكتاتور السابق فرديناند ماركوس، المرشح الأوفر حظاً للفوز به ولإعادة عائلته إلى السلطة.

كذلك تشمل الانتخابات اختيار نائب الرئيس والنواب ونصف أعضاء مجلس الشيوخ وحكام المقاطعات الـ81 ومسؤولين منتخبين آخرين.

………………

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

صور الأقمار الصناعية تكشف الاستعدادات لعملية رفح

RT : AP : نشرت وكالة أسوشيتد برس صورا عبر الأقمار الصناعية تشير إلى إنشاء …

اترك تعليقاً