وزيرة خارجية بريطانيا تدعو المجتمع الدولي لمواجهة الحكام المستبدين

القدس العربي :

لندن: دعت وزيرة الخارجية البريطانية ليز تروس حلفاء بلادها الغربيين إلى التصدي إلى الأعمال العدوانية للحكام المستبدين في دول أخرى غير أوكرانيا.

وفي مقال بصحيفة “فيلت” الألمانية بمناسبة الذكرى السنوية السابعة والسبعين لنهاية الحرب العالمية الثانية، كتبت السياسية المحافظة:” ينبغي علينا أن نساعد المواطنين على أن يدافعوا عن أنفسهم في مواجهة العدوان والأفعال الشريرة في كل مكان في العالم سواء كان ذلك في غرب البلقان أو مولدوفا أو في تايوان”.

وأضافت تروس أن الحكام المستبدين والمعتدين المحتملين في جميع دول العالم يراقبون عن كثب التطورات في أوكرانيا وأنه من المهم إرسال رسالة مفادها أن السيادة الوطنية وسيادة القانون ستتم حمايتهما.

يذكر أن الحكومة البريطانية اعتادت التأكيد على أنها عازمة على قيادة الغرب في رده على الحرب الروسية على أوكرانيا.

وأكدت وزيرة الخارجية البريطانية العزم على الاستمرار في دعم أوكرانيا إلى أن تستعيد سيادتها مرة أخرى.

ويجري الاحتفال في أغلب الدول بذكرى نهاية الحرب العالمية الثانية عام 1945 في الثامن من أيار/مايو من كل عام (والذي يوافق غدا الأحد)؛ غير أن روسيا تحتفل بهذه المناسبة وانتصار الاتحاد السوفيتي السابق على ألمانيا النازية بقيادة أدولف هتلر في التاسع من نفس الشهر كل عام (الموافق بعد غد الاثنين) وذلك بإقامة استعراض عسكري

 ومن المتوقع أن ينتهز الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تلك المناسبة للتعليق على الاتجاه المستقبلي للحرب العدوانية ضد أوكرانيا.

(د ب أ)

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم لا سيما المسلمين والتحذير من عدوهم و تثقيفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم ثم مستقبلهم في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

ولاية بورنو في نيجيريا تدق ناقوس الخطر بسبب المجاعة

أبوجا (أخبار الآن) : زاغازولا ماكاما هروب الناس من منازلهم في نيجريا بسبب الأمطار (أ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.