برلين : رفع العقوبات عن روسيا ممكن فقط بعد سحب قواتها من أوكرانيا … و متظاهرون يشوشون على خطاب وزيرة الخارجية الألمانية (فيديو)

قالت وزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بيربوك، إن رفع العقوبات الغربية المفروضة ضد موسكو ممكن فقط بعد سحب القوات الروسية من أوكرانيا.

وأضافت وزيرة الخارجية في تصريح لصحيفة “بيلد” (Bild am Sonntag) أن “الهدنة يمكن أن تكون الخطوة الأولى فقط. من الواضح لنا أن العقوبات لن ترفع إلا إذا سحبت روسيا قواتها”.

وأوضحت أن “السلام بشروط تمليها روسيا لن يجلب الأمن المنشود، سواء لأوكرانيا أو لنا في أوروبا. في أسوأ الأحوال، سيصبح هذا دعوة للحرب القادمة، حتى أقرب إلى حدودنا”.

وقالت بيربوك: “فقط إذا رأى الجميع في أوروبا مرة أخرى أنه في النهاية لا يمكن لأي بلد أن ينتصر في حرب، وأنه سيكون هناك خاسرون فقط، سيحل السلام الحقيقي”.

ووفقا لوزيرة الخارجية الألمانية فإن الاتحاد الأوروبي لا يمكنه بعد الآن بناء علاقات مع روسيا على النحو الذي كانت عليه قبل بدء العملية الروسية الخاصة في أوكرانيا.

كما أشارت إلى أن أوروبا “لن تتمكن مرة أخرى من الاعتماد على تأكيدات موسكو”.

المصدر: تاس

روسيا اليوم

متظاهرون يشوشون على خطاب وزيرة الخارجية الألمانية (فيديو)

 Video Player


  • RT ترصد المعارك في مدينة بوباسنايا

وخلال خطاب ألقته في ولاية شليسفيغ هولشتاين الفيدرالية أمام حشد من 1000 شخص، تحدثت الوزيرة عن دعم توريد الأسلحة الثقيلة لأوكرانيا.

وبحسب الشرطة، حاول المتظاهرون التشويش على حديث الوزيرة بدق صفارات الإنذار والهتاف بعبارات “مثيرة حرب” و”كاذبة”.

واعتمد البوندستاغ يوم الخميس بيانا دعا فيه الحكومة إلى تقديم دعم شامل لأوكرانيا، بما في ذلك توريد الأسلحة الثقيلة.

وتم تبني القرار بعد عدة أسابيع من الجدل في ألمانيا حول توريد الأسلحة إلى كييف، إذ انتقد بعض السياسيين من الائتلاف الحاكم الحكومة، لعدم الحسم في توريد الأسلحة.

المصدر: نوفوستي

RT

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

الولايات المتحدة.. إصابة عسكريين بتحطم مروحية عسكرية

تاريخ النشر:28.03.2024 | 09:35 GMT | أخبار العالم AFP : RT : أفادت قناة KKTV الأمريكية بإصابة عسكريين اثنين …