وسائل إعلام : “راينميتال” الألمانية مستعدة لتقديم 88 دبابة لأوكرانيا … و سلوفاكيا : قدمنا مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة 130 مليون يورو

أفادت وسائل إعلام ألمانية بأن شركة “راينميتال” تقدمت للحكومة الألمانية بطلب الموافقة على تزويد الشركة أوكرانيا بـ88 دبابة من نوع “ليوبارد 1A5”.

وقالت صحيفة “فيلت” إنها اطلعت على وثائق تشير إلى أن الحكومة الألمانية تلقت طلبا من الشركة بهذا الصدد نهاية الأسبوع الماضي.

وحسب الوثائق، فإن قيمة الدبابات تبلغ نحو 115 مليون يورو، وهي قد استخدمت في وقت سابق.

وتم عرض الدبابات على كييف في 14 أبريل الجاري، والشركة على استعداد لتوريد الدبابات إلى أوكرانيا خلال أسابيع، وعلى وجه التحديد يدور الحديث عن تقديم 22 دبابة خلال ما بين 6 و8 أسابيع، والـ 66 المتبقية حتى نهاية العام المقبل.

ومن المخطط أيضا لتقديم 3500 قذيفة للدبابات، وتدريب 32 عسكريا أوكرانيا في ألمانيا.

 

المصدر: “نوفوستي”

روسيا اليوم

سلوفاكيا : قدمنا مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة 130 مليون يورو

 سلوفاكيا: قدمنا مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة 130 مليون يورو

وقالت المتحدثة باسم وزارة الدفاع السلوفاكية، مارتينا كوفال كاكاشيكوفا، إن “سلوفاكيا حتى اليوم أرسلت مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة نحو 62 مليون يورو، وقدمت أيضا نظام “إس-300″ للدفاع الجوي، الذي تبلغ قيمته نحو 68 مليون يورو”.

وأشارت إلى أن الاتحاد الأوروبي قد يقدم تعويضا لسلوفاكا عن نفقاتها العسكرية على مساعدة أوكرانيا، وأن المباحثات بهذا الشأن مستمرة.

وكان وزير الدفاع السلوفاكي ياروسلاف ناد قد أعرب في وقت سابق عن رغبته في استبدال نظام “إس-300” السوفيتي الصنع بأنظمة “باتريوت” الأمريكية الجديدة.

المصدر : وكالات

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

49 عاماً على حرب 1973 وإسرائيل ما زالت تستذكر صدماتها وجراحها.. معلومات جديدة من غرفة اللقاءات السريّة بين العسكريين والصحفيين

الناصرة- “القدس العربي”: كما في كل سنة، تستذكر أوساط إسرائيلية مختلفة أحداث حرب تشرين 1973، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.