اليمن : القاعدة تفجر ضريح الشيخ “علي بن هلال” أحد علماء الصوفية معلنة الحرب على الأضرحة والمقامات الصوفية في أبين

 وكالة الصحافة اليمنية :

اليمن: القاعدة تسيطر على مودية في أبين وتعلن الحرب على أضرحة الصوفية

فجرت عناصر القاعدة يوم الأثنين عدد من أضرحة الصوفية في مديرية مودية بمحافظة أبين، جنوبي اليمن.

وفقا لما أفادته وكالة أهل البيت (ع) للأنباء ــ ابنا ــ أكدت مصادر محلية بالمحافظة أن عناصر القاعدة وضعت متفجرات أسفل ضريح أحد علماء الصوفية علي بن هلال، وآخر يعرف باسم عبيد بن أحمد، في منطقة المدارة وساوتهما بالتراب بذريعة البدعة والحرام.

ويرى مراقبون تدمير الأضرحة في مديرية مودية إعلانا بسيطرتهم عليها، بعد أن هاجم عدد من مقرات الأمن خلال مارس الماضي.

وانتشرت العناصر الإرهابية التي يرجح انتمائها لـ”ألوية العمالقة” التي تم تشكيلها من العناصر السلفية المتشددة في مودية بعد انتشار المئات من العناصر في المحفد ومعجلة أبرز المعاقل السابقة للتنظيم في أبين.

وفجرت العناصر المتشددة من “العمالقة” في ديسمبر 2021م، إحدى المقابر، وقبلها جامع البلخي بمديرية حيس الذي يعود تأسيسه لعصر الدولة الرسولية.

ويأتي انتشار عناصر القاعدة في أبين وشبوة واستهداف أنبوب الغاز في إطار صراع المصالح بين مرتزقة التحالف الموالية للإمارات والسعودية ضمن مخطط تمزيق المحافظات الجنوبية وادخالها في آتون الإرهاب تلبية للمصالح الأمريكية والصهيونية في مضيق باب المندب وصولا للموانئ الواقعة على السواحل الجنوبية والشرقية لليمن .

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم لا سيما المسلمين والتحذير من عدوهم و تثقيفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم ثم مستقبلهم في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

قتيل وجرحى في هجوم بسكين داخل نزل للاجئين بألمانيا

 DW : قالت مصادر أمنية إن شابًا يبلغ من العمر 31 عامًا طعن عدة أشخاص …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.