قائد ليبي لـ”العين الإخبارية” : نحاصر إرهاب الجنوب وعلى الدبيبة الرحيل

 العين الإخبارية :

 قائد منطقة سبها العسكرية الليبية اللواء فوزي المنصوري

أفاد قائد عمليات منطقة سبها العسكرية الليبية اللواء فوزي المنصوري بأن الجيش يواصل عمليته الأمنية ضد التنظيمات الإرهابية في الجنوب.

وأكد المنصوري، في تصريحات خاصة لـ”العين الإخبارية”، أن أغلب التنظيمات الإرهابية التي تستهدف القوات المسلحة في العمق الجنوبي لها امتداد في الدول المجاورة لليبيا من تلك الجهة.

وتابع أن الجيش الليبي أثناء هذه العملية قام بالتنسيق الأمني والعسكري مع بعض الدول المجاورة له، لمحاصرة العناصر الإرهابية المتسللة والذين يحملون الجنسيات العربية والأفريقية.

وشدد المنصوري في تصريحاته لـ”العين الإخبارية” على أن العملية لم يشارك فيها أي عناصر تتبع أي جهات أخرى غير القوات المسلحة، منبها إلى أن حكومة عبدالحميد الدبيبة منتهية الولاية لا يوجد لها أي دور في المنطقة الجنوبية.

وأردف أن حكومة الدبيبة تتبع سياسة إرهاق ومحاربة القوات المسلحة لقصد إضعافها وتفتيتها، مطالبا الدبيبة بترك ليبيا لليبيين والكف عن العبث بالمال العام، واصفا دبيبة “بعديم الوطنية”.

وأكد قائد المنطقة العسكرية أنهم في أتم الاستعداد لمواجهة خطر التنظيمات الإرهابية بقوة وحزم، حفاظا على استقرار الجنوب وليبيا بشكل عام.

وفي وقت سابق، قال رئيس الحكومة الليبية المنبثقة عن مجلس النواب الليبي فتحي باشاغا أن الأموال التي تعبث بها حكومة الوحدة الوطنية وصلت لأيدي الإرهابيين في الجنوب وباشروا بالفعل عملياتهم الإرهابية في العمق الصحراوي.

وكان تنظيم داعش الارهابي تبنى عملية إرهابية استهدفت أحد معسكرات الجيش الوطني الليبي اليومين الماضيين، وخلفت جريحين من أفراد القوات المسلحة الليبية.

وردًا على عمليات التنظيم الإرهابي تحركت قواطع الجيش الليبي إلى جنوب منطقة أم الأرانب وأمنتها تأمينا عاما ونشرت دورياتها الصحراوية الثابتة والمتحركة لملاحقة أفراد التنظيم.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

دوتش فيليا : تهديد لأوروبا.. شولتس يحذر من تنامي نفوذ اليمين الشعبوي

DW : حذر المستشار أولاف شولتس خلال مؤتمر الاشتراكيين الأوروبيين من تعاظم نفوذ اليمينيين الشعبويين …

اترك تعليقاً