سفينة “أوشن فايكينغ” تنقذ 70 مهاجرا قبالة ليبيا (صور)

 RT :

أنقذت سفينة “أوشن فايكينغ” للإغاثة التابعة لمنظمة “أس أو أس مديتيرانيه” غير الحكومية يوم الأحد، 70 مهاجرا كانوا على متن زورق مطاطي فرغ من الهواء قبالة سواحل ليبيا.

وقالت المنظمة أنه وبعدما شعروا بـ”الهلع” لدى اقتراب قارب دورية ليبية، انتقل جميع الركاب بينهم 17 قاصرا غير مصحوب إلى سفينة الإنقاذ المشغلة بالاشتراك مع الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر.

وأظهرت صور نشرتها عبر “تويتر” منظمة “إس أو إس مديتيرانيه” ومقرها مرسيليا في فرنسا، المهاجرين السبعين ومعظمهم رجال، مكدسين على متن زورق رمادي فرغ من الهواء من الجهة الأمامية، وكان معظمهم بدون سترات نجاة.

SOS MEDITERRANEE ITA
@SOSMedItalia
#OceanViking ha effettuato un difficile soccorso di 70 persone da un gommone sgonfio in acque internazionali al largo della Libia. @PVolontaires ne ha coadiuvato la ricerca. Una nave di pattuglia libica si è avvicinata durante l’operazione, causando panico tra i naufraghi.

صورة

صورة

صورة

المصدر: أ ف ب

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

“فايننشال تايمز” : الاتحاد الأوروبي سيمنح تونس 165 مليون يورو لكبح الهجرة غير الشرعية

RT : قالت صحيفة “فايننشال تايمز” يوم الأحد إن الاتحاد الأوروبي سيقدم لقوات الأمن التونسية …